مجموعة مدارس محمد بن الحسين بنيابة سيدي افني تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

SAMSUNG CAMERA PICTURES

احتفلت مجموعة مدارس محمد بن الحسين  بجماعة تيوغزة دائرة سيدي افني يوم السبت 12 دجنبر 2015 الأخير باليوم الوطني للتعاون المدرسي تحت شعار: “العمل التعاوني ألية لترسيخ قيم المواطنة” وذلك على غرار باقي المؤسسات التعليمية بنيابة إقليم سيدي افني وتنفيذا للمذكرة الوزارية رقم 15-127بتاريخ 13 نونبر2015 في شأن الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي. .
ولقد حددت المذكرة الوزارية المشار إليها المدة الزمنية من 7 إلى 12 دجنبر للاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي تاركة هامش الحرية للمؤسسات التعليمية لاختيار اليوم المناسب بتنسيق مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي. .
استهلت الصبحية التي نشطتهافرقة أصدقاء الطفولة التابعة لجمعية منتدى الإبداع و التواصل بتيزنيت بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني المغربي وبعد ذلك ألقى مدير المؤسسة كلمة عبر فيها  عن عن شعوره بالفخر لما أصبحت عليه المؤسسة من حياة مدرسية وعن شكره الكبير لجميع الأطر التربوية لما تقدمه من تضحيات في سبيل إسعاد التلاميذ و التلميذات كما نوه بجميع من ساهم من قريب او بعيد في سبيل إخراج هده الصبحية في أبهى صورة.
لتنطلق عروض البهلوانيين( سيكا و بيكا) اللذان ابهرا جميع الحاضرين بعروض رائعة صفق لها الجميع بحرارة كما قدمت عروض و ألعاب الخفة من طرف أحد أعضاء الجمعية.

وفي الحصة المسائية كان للرياضة نصيب في الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي حيث نظمت المؤسسة مقابلة تاريخية في كرة القدم بين أساتذة مجموعة مدارس محمد بن الحسين وأساتذة  مجموعة مدارس المعتمد بن عباد التابعة لجماعة تيوغزة نيابة سيدي افني. .

المقابلة مرت في أجواء رائعة افتتحت بدخول الفريقين إلى أرضية الملعب و عزف النشيد الوطني المغربي ولقد عرفت منافسة قوية بين الفريقين انتهت بفوز مجموعة مدارس محمد بن الحسين بحصة ثلاثة أهداف لواحد سجل منها الأستاذ محمد اغلاسن من فريق محمد بن الحسين هدف عالمي صفق له كل من حضر لمشاهدة اللقاء وفي ختام المقابلة وزعت الكؤوس و الميداليات على الفائزين من كلا الفريقين.

وفي ختام هذا اليوم الذي كان حافلا بالأنشطة التربوية والرياضية والفنية شكر السيد مدير المؤسسة كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم الذي خلق جوا جديدا بالمؤسسة و المنطقة و شكر مجموعة مدارس المعتمد بن عباد و مديرها السيد محمد بيدوخاش على تلبيتها الدعوة لمشاركتنا في إدخال الفرحة والسرور على المتعلمين و المتعلمات كما شكر مدير مجموعة مدارس الزرقطوني السيد التيجاني بنيابة سيدي افني لمشاركته كذلك معنا في هذا الاحتفال كما شكر الساكنة المحلية و الجماعة المحلية و السلطات المحلية و السادة الأساتذة و الأستاذات و العون التقني بالمؤسسة وكل من ساهم من قريب أو بعيد..
وجدير بالذكر أنه لا يمكن إغفال ما لهذه التظاهرة التربوية و الفنية و الرياضية من أثر إيجابي على نفوس الناشئة و دور فعال في الكشف عن مواهبهم و إبداعاتهم و قدراتهم المخزونة٬ و تعويدهم وحثهم على حرية التعبير وإبداء الرأي واتخاذ القرار٬ و إذكاء روح المبادرة و التعاون لديهم..

 المقرر/ علي التاقي

4

4

1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق