مدرسة الحسن الأول بتيزنيت تحتفل بالتعاون المدرسي‎

مدرسة الحسن1
على غرار كل سنة احتفلت مدرسة الحسن الأول بتيزنيت خلال هذا الأسبوع بالتعاون المدرسي حيث استمرت أنشطة هذه المناسبة ابتداء من يوم الاثنين 07 دجنبر الى غاية يومه السبت 12 دجنبر .
شملت الانشطة المبرمجة مختلف المجالات التي تصب في صميم العملية التعليمية كتحسيس المتعلمين باهمية التعاون المدرسي ومختلف مكوناته إذ يكون التعاون شاملا لمختلف العلاقات الانسانية النبيلة : التعاون بين المتعلمين على فعل الخير واجتناب كل ما من شانه ان يضر بالعلاقات بين أفراد القسم والمدرسة والمجتمع .
من جملة الانشطة نجد عروضا تحث على التعاون ؛ هذه القيمة المهمة في حياة الفرد والمجتمع والتي بدأت في التلاشي ، والتي وجب إحياؤها وتفعيل وتثمين كل المبادرات التي تقويها كما شارك المتعلمون في مختلف المسابقات ، كالرسم التي انخرط فيه كثير من المتعلمين بتلقائية، كوسيلة للتعبير عن الجمال : جمال الطبيعة والبيئة المحيطة بالانسان والتي يعيش فيها على الدوام وهو مستخلف فيها سلمت له من طرف الاجداد وسياتي دوره في تسليمها نقية معافاة من التلوث ومزينة بالمناظر الطبيعية الخلابة بالمساهمة في نظافة المحيط كالاقسام والساحة .
وفي هذا الصدد قام المتعلمون بتوقيع التزام عبروا فيه عن تمسكهم وتعلقهم وحبهم لمدرستهم واستعدادهم للمحافظة على جماليتها واناقتها ، واحترام اساتذتها ومديرها وزملائهم . وهكذا تتجلى قيم المواطنة وروح المحافطة على البيئة السليمة وكذا روح التازر والمحبة ونبذ العنف والكراهية.
واختتم الاسبوع بتلاوة النشيد الوطني على غرار بداية ونهاية كل اسبوع ولنا موعد في حفل السنة المقبلة ان شاء الله.

البشير الادوزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق