بيان المجلس الاقليمي الرابع لحزب العدالة والتنمية باقليم تيزنيت‎

pjd

انعقد بحول الله وقوته المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت يوم الأحد 29 نونبر 2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر الحزب بمدينة تيزنيت ويأتي انعقاد الدورة 4 من المجلس الإقليمي في سياق وطني وإقليمي هام، شكلت الانتخابات الجماعية ل 4 شتنبر 2015أهم تجلياته حيث حقق فيها الحزب نتائج مشرفة بوأته الصدارة في المدن الكبرى والجهات ومن حيث عدد الأصوات، كما ضاعف نتائجه مقارنة مع الانتخابات السابقة أربع مرات، وتمكن على الصعيد الإقليمي من ترأس العديد من الجماعات وعلى رأسها جماعة تيزنيت ووجان والمعدر الكبير، فضلا عن مشاركته في التسيير في جماعات أخرى، وتموقعه في صف المعارضة في مجالس أخرى ومن جهة أخرى شكلت دورة المجلس فرصة للوقوف على أداء الحزب خلال الموسم السياسي الماضي عبر مدارسة الوثائق المعروضة على أنظاره، وعلى رأسها تقريري الأداء التنظيمي والسياسي والمالي لسنة 2015، ومشروعي برنامج وميزانية الحزب ل 2016، حيث عرضت للمناقشة وحظيت بالمصادقة بإجماع أعضاء المجلس الحاضرين، بعد أن تم إغناؤها بالمقترحات والتعديلات اللازمة.

و المجلس الإقليمي إذ ينهي أشغاله، فإنه يعلن للرأي العام ما يلي:

  • إدانته لموجة الإرهاب التي تجتاح العديد من دول العالم، ودعوته الى ضرورة البحث عن الأسباب الحقيقية الكامنة وراء فكر التطرف، وفق مقاربة شمولية ومندمجة.
  • تضامنه المطلق واللامشروط مع الشعب الفلسطيني الأعزل ضد الممارسات والغطرسة الوحشية للكيان الصهيوني الغاصب وتدنيسه لمقدسات الأمة الإسلامية.
  • تنويهه بالجو العام الذي مرت فيه الاستحقاقات الأخيرة، واعتزازه بالثقة الغالية للمغاربة في حزب العدالة والتنمية ، التي بوأته الصدارة وعززت مكانته بالمشهد السياسي بالمغرب.
  • توجيهه تحية شكر وإخلاص لساكنة إقليم تيزنيت، التي تجاوبت مع حزب العدالة والتنمية، خاصة فئتي الشباب والنساء، وحصوله على نتائج مهمة بالعديد من جماعات الإقليم.
  • تقديره للمجهودات الجبارة التي بذلها الحزب بمختلف هيئاته المجالية ومنظماته الموازية ومناضليه خلال الاستحقاقات الجماعية والجهوية، وكذا انتخابات المجلس الإقليمي ومجلس المستشارين ، والتي جسد فيها الجميع معاني الانضباط والتضحية .
  • تأسفه البالغ لتوقف المقاولة عن إتمام أشغال الطريق المزدوج ماسة-تيزنيت ، وبهذه المناسبة يدعو المجلس الإقليمي للحزب الوزارة الوصية ومجلس الجهة للتدخل العاجل لحل هذا الإشكال،واستئناف أشغال استكمال المقطع الطرقي المذكور.
  • دعوته مجلس الجهة والمجلس الإقليمي إلى الإسراع في إعداد برنامج عمل يحدد التموقع التنموي للإقليم ضمن خريطة الأقاليم بالجهة.
  • مطالبة الجهات المختصة إلى الإسراع بوضع تصور تنموي للشريط الساحلي حتى يكون رافعة للتنمية بالإقليم.
  • دعوته إلى النهوض بالخدمات الصحية ، ومضاعفة الجهود المبذولة في القطاع، ويسجل المجلس أسفه على عدم تشغيل جهاز السكانير بالمستشفى الإقليمي رغم الحاجة الماسة إليه من طرف ساكنة الإقليم.
  • دعوته إلى تضافر جهود الجميع من أجل إنجاح ورش إدماج اللغة الأمازيغية في مختلف المجالات الحيوية بالبلاد ومقاربة ورش المجلس الوطني للغات والثقافة المغربية مقاربة إدماجية لجميع المكونات والفاعلين والمتدخلين في الموضوع.
  • مطالبته الجهات المختصة بضرورة الإسراع إلى معالجة آثار الفيضانات التي ضربت المنطقة السنة الماضية وتعويض المتضررين منها ووضع خطة استعجالية للوقاية منها وفق مقاربة شمولية ومندمجة.

 

وحرر بتيزنيت يوم 30 نونبر 2015 الموافق ل 18 صفر 1437 هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق