البيان الختامي للمجلس الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بسيدي افني‎

?
?

وفاء لمبادئ الديمقراطية الداخلية التي يحتكم إليها حزب العدالة والتنمية، ووفق ما ينص عليه النظام الأساسي والداخلي للحزب، انعقدت بحمد الله و توفيقه الدورة الرابعة  للمجلس الاقليمي للحزب برسم سنة 2015 تحت شعار:  ” تعبئة والتزام من أجل حكامة جيدة في التدبير الترابي”، وذلك بتاريخ 16 صفر الخير 1437 موافق 29 نونبر 2015  بقاعة المسيرة الخضراء بسيدي افني، ويأتي هذا اللقاء في سياق سياسي وطني ومحلي هام، شكلت استحقاقات 04 شتنبر 2015 أهم محطاته، والتي تبوأ فيها الحزب صدارة المشهد السياسي على مستوى عدد الأصوات، و تقدم كبير في عدد المجالس التي بات الحزب يترأسها على امتداد تراب المملكة .

وفي كلمته الافتتاحية، استعرض الأخ الكاتب الإقليمي للحزب السياق الوطني والاقليمي الذي تُعقد فيه هذه الدورة والمتزامنة بالخصوص مع:

– احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء والزيارة الملكية الميمونة للأقاليم الجنوبية وإعطاء انطلاقة لمشاريع تنموية كبرى.

– احتفالات اسرة المقاومة واعضاء جيش التحرير ومن ورائهم الشعب المغربي بذكرى انتفاضة قبائل ايت بعمران.

– محاولات مستميتة من طرف الصهاينة لاقتحام المسجد الاقصى وتقسيمه في ظل انشغال الشعوب العربية والاسلامية بالأوضاع الصعبة التي يمر منها العالم العربي.

وبعد تدارس المجلس لمختلف نقاط جدول الاعمال، وأبرزها تقرير الآداء العام للحزب لسنة 2015  وما تلاه من نقاش سياسي وتنظيمي، والمصادقة  بالإجماع على مشروعي برنامج وميزانية 2016  بعد أن تم إغناؤهما بالتعديلات اللازمة ، يعلن ما يلي:

  • دعوته إلى التنزيل السليم لمقتضيات الجهوية المتقدمة وكذا إعطاء الإقليم المكانة التي يستحقها ضمن جهة كلميم واد نون في إطار الجهات الجنوبية الثلاث.
  • تقديره للعمل الجاد الذي قام به الحزب بمختلف هيآته المجالية وهيآته الموازية  والهيآت الشريكة  ومناضليه ومتعاطفيه  خلال الاستحقاقات المهنية والجماعية والجهوية الأخيرة والتي جسد فيها الجميع أسمى معاني التضحية ونكران الذات والالتزام بمشروع الحزب ورسالته الإصلاحية .
  • استنكاره لاستمرار بعض اللوبيات وممتهني “الإعلام المأجور” في الترويج للأكاذيب والبهتان ضد قيادات الحزب في الحكومة وهيآته ومنتخبيه، بعيدا عن الموضوعية والمهنية، مؤكدا على أن هذه الحملات “المغرضة” و”البئيسة” لن تزيد الحزب إلا إصرارا على القيام بمسؤولياته وأدواره الدستورية.
  • يحيي صمود أعضاء الحزب في مواجهة لوبيات الفساد ببعض الجماعات المحلية، ويدعوهم للتعبئة الشاملة لمواجهة تحديات المرحلة، والاستمرار في أداء وظيفتهم التأطيرية للمواطنين، و توعيتهم بقضايا الشأن العام الوطني والمحلي .
  • تأكيده على تفاعل الحزب عبر مناضلاته و مناضليه وهيئاته وأطره و مستشاريه وعضوه بالجهة مع قضايا الإقليم الملحة من خلال التفاعل مع مشاكلهم الخاصة والعامة وفاء لاختيار الحزب القائم على التواصل الدائم والمستمر والتفاعل مع قضايا الاقليم التنموية وقضايا المواطنين .
  • استمراره في الوفاء بوعوده و مواثيقه مع حلفائه في الجماعات الترابية التي يساهم في تسييرها خدمة للصالح العام.
  • دعوته كافة الغيورين من أبناء المدينة والإقليم إلى التعاون على الإصلاح ومحاربة الفساد، خدمة للإقليم وصونا لحقوق ساكنته ومستقبل أبنائه، خاصة على مستوى تخليق وجودة الخدمات العمومية والتعبئة لتنمية مستدامة شاملة بالإقليم.

و حرر بسيدي افني في: الأحد 16 صفر الخير 1437

موافق 29 نونبر 2015

عن المجلس الإقليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق