طرائف : لـ”ضيق وقته”.. رئيس موريتانيا يُنهي مباراة السوبر في الدقيقة 65

رئيس موريتانيا ينهي مباراة كرة في الدقيقة 65

شهد ملعب كرة القدم في نواديبو الموريتانيّة واقعة فريدة من نوعها، حيث قام الرئيس محمد ولد عبدالعزيز بإنهاء مباراة التتويج بلقب “الكأس الممتازة”، جمعت بين فريقي “لكصر” و”تفرغ زينة”.

وقرر الرئيس الموريتاني، بشكل فجائي، إيقاف المباراة في الدقيقة الـ65 من عمرها، أي بعد لعب 20 دقيقة فقط من توقيت الشوط الثاني، معتذرا لـ”ضيق وقته” و”امتلاء جدول أعماله”، بعد أن كان الفريقان المتباريان باصمين على تعادل إيجابيّ.

واستجاب حكم المباراة لقرار الرئيس ولد عبد العزيز، وأحال اللاعبين على ضربات الترجيح التي أسفرت عن فوز “تفرغ زينة” باللقب، بينما حاول الاتحاد الموريتاني لكرة القدم تبرير إقدام رئيس البلاد على إنهاء “مباراة السوبر” قبل انقضاء وقتها الرسمي، معتبرا أن “المباراة احتفالية أكثر من كونها رياضية”.

وقال ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني في “بيان التبرير”، إن “اتخاذ قرار بوقف مثل هذه المباريات، برضا الطرفين، لا يعد خرقا للقوانين لأنها مباراة منفردة لا ترتبط بأي حقوق لمنافسين آخرين”، مضيفا أن “كرة القدم معروفة بمرونتها مع الظروف المختلفة، خاصة في حال حصول الوفاق بين طرفين ما، دون أن يؤثر ذلك على طرف ثالث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق