جمعية تضطر لتوكيل مُحام من أجل تبليغ رئيس جماعة رسموكة لرفع  ضرر مطرح للنفايات عن الساكنة

almahjoub rasmouka

توصلت الجريدة بشكاية  لمُحامٍ  بهيئة أكادير  ينوب عن جمعية تبرات للتنمية والتعاون و البيئة والدعم المدرسي  ، موجهة لرئيس جماعة أربعاء رسموكة  ، في موضوع المطالبة برفع الضرر الناتج عن مطرح للنفايات المتواجد بمحاذاة الطريق المؤدية لدوار ” المجوب ” التابع لجماعة أربعاء رسموكة .

ومما جاء في الشكاية المرفقة بعريضة متضمنة لأسماء وتوقيعات ساكنة دوار ” المحجوب ” ( 120 توقيعا ) ، أن المطرح المذكور يشكل مرتعا للكلاب الضالة والمسعورة التي طالما قطعت الطريق على المارة من ساكنة الدوار المذكور ، هذا بالإضافة – تضيف الشكاية – للروائح الكريهة المنبعثة من المطرح التي تصل إلى الدوار خاصة بعد عملية الإحراق مما يفتح الباب لإنتشار الأمراض التنفسية  بين ساكنة  المنطقة .

وأكدت  الشكاية أن تقرير لقافلة طبية حلت بالمنطقة ماي الماضي ، خلص إلى انتشار بعض الأمراض في صفوف بعض الساكنة والذي أرجعه التقرير بالأساس  إلى  انبعاثات مطرح النفايات موضوع الشكاية .

وتطالب الشكاية من رئيس المجلس الجماعي التدخل العاجل لرفع هذا الضرر بتحويل مكان المطرح إلى مكان آخر بعيد عن أي تأثير يمكن أن يلحق الضرر بساكنة رسموكة عامة ، هذا مع العلم أن الجماعة تتوفر على شاحنة لنقل النفايات .

ويأتي توكيل جمعية تبرات لمحام للدفاع عن قضيتها هاته ، بعد كل محاولات الساكنة المتضررة لايصال صوتهم واسماع شكواهم إلى رؤساء المجالس الجماعية السابقة الذين درجوا على نهج سياسة الآذان الصماء.

وعبر رئيس الجمعية عن امتعاضه من الطريقة التي يتم بها تصريف هذا الملف في كل مناسبة، مشيرا – حسب الشكاية- إلى أنه يتوسم خيرا في رئيس جماعة رسموكة الحالي لطي هذا الملف الذي ظل يراوح مكانه سنوات خلت.

مراسلة : حسين كافو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق