الوزيرة المنتدبة جميلة المصلي تحضر حفل التتويج  بجائزة ابن زهر للبحث العلمي

IMG_7917

استقبل رئيس جامعة ابن زهر الدكتور عمر حلي السيدة جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، و السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة، بحضور كل من رئيس جهة سوس ماسة و رئيس المجلس البلدي لمدينة أكادير و شخصيات مدنية و عسكرية و عمداء الكليات و مدراء المدارس التابعة لجامعة ابن زهر. و يأتي الاستقبال في إطار جائزة ابن زهر للبحث العلمي في دورتها الحادية عشر بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير.

وقد منحت جائزة ابن زهر للبحث العلمي للعلوم والتقنيات للأستاذ الباحث عبد الله أيت بنعمر (كلية العلوم بأكادير) في حين عاد شق الآداب والعلوم الإنسانية للأستاذ فريد التومي وعادت جائزة ابن زهر للبحث العلمي في الاقتصاد والتدبير للأستاذ أحمد شكير (المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير)؛ أما جائزة أحسن بنية بحث فقد منحت مناصفة لكل من مختبر “الصورة والتعرف على الأشكال” IRF -SIC ومختبر “المواد والبيئة” وهما معا من كلية العلوم بأكادير. وقد عادت جائزة أحسن أطروحة في الآداب والعلوم الإنسانية للباحثة في التواصل فتيحة مكاش في حين عادت نفس الجائزة في العلوم والتقنيات لإدريس بن حمامو. وقد ترأس لجنة الانتقاء الأستاذ بومدين التانوتي (الرئيس السابق لجامعة شعيب الدكالي) وعضوية الأساتذة أحمد فحلي وعثمان هناكا وبديعة الطاهري وفؤاد مصاندة.

كما اشرفت السيدة الوزيرة على تدشين مركز الاعمال الجديد Centre d’Affaires بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بجامعة ابن زهر مصحوبة بالسيدة والي الجهة والسيد رئيس الجهة ورئيس الجماعة الحضرية. ويتكون مركز الأعمال من أربع طوابق مجهزة تجهيزا حديثا يهم كل ما يتصل بريادة الأعمال والعمل في البورصة والتكوين المستمر ومركز للغات وقاعات خاصة بالتواصل والتكوين عن بعد بالإضافة الى مكتبة وقاعات للورشات التكوينية ومركز للإنتاج السمعي البصري ومكاتب خاصة بفرق البحث. وقد خصصت الفضاءات لتثمين البحث وتنميته ولتقنيات التواصل والإعلام ومالية الصفقات وخلق المقاولة والتدبير الثقافي والسياحة واللغات الأجنبية، وخصص طابق للتكنولوجيا الحديثة والابتكار وشباك لمشروع “لنخلق مقاولتنا” ثم فضاء خاص لتشجيع التعاون الدولي ودعم مشاريع الشراكة.

ومن المنتظر أن يلعب هذا المركز دور البوابة المفتوحة على المحيط لتلبية حاجياته في التكوين ولتقوية أواصر التعاون الذي يهم تنمية الموارد البشرية والقدرات التنافسية في مختلف المجالات.

مراد حفصاوي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق