الإعلان عن فتح باب الترشيحات لنيل جائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية


أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن فتح باب الترشيحات لنيل جائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية برسم سنة 1437 / 2016 في دورتها الرابعة عشرة، وذلك في الأصناف الثلاثة المتمثلة في التسيير ومنهجية التلقين والمردودية.
وأوضح بلاغ الوزارة، الصادر يوم الجمعة 20 نونبر 2015، أن ملف الترشيح للمسابقة يتكون من طلب خطي للمشارك موجه للوزير يحدد من خلاله صنف ترشيح صاحب الطلب، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها، ونسخة من عقد الازدياد حديثة العهد، واستمارة التقويم تسحب من مندوبية الشؤون الإسلامية وتبعأ من لدن كل مترشح حسب أصناف الجائزة، وسيرة ذاتية عن المترشح.
وتودع ملفات الترشح بمندوبية الشؤون الإسلامية ابتداء من 10 نونبر الجاري إلى غاية 10 يناير المقبل.
وأضاف البلاغ أن صنف جائزة التسيير (50 ألف درهم) تمنح للأشخاص الذين طبقوا نظاما وأساليب تمكن من تطوير إدارة الكتاتيب القرآنية والمحافظة في نفس الوقت على خصوصياتها باعتبارها مؤسسة للتعليم العتيق.
أما صنف منهجية التلقين (50 ألف درهم) فتعطى للأشخاص الذين أبدعوا مناهج وأدوات ووسائل تربوية جديدة وفعالة في تلقين كتاب الله العزيز وتحسين قدرة الأطفال على حفظ القرآن الكريم بالكتاتيب القرآنية.
وفيما يخص صنف جائزة المردودية (50 ألف درهم) فتمنح للكتاتيب القرآنية التي تثبت قيامها بتلقين القرآن الكريم لأكبر عدد من الأطفال في وقت قياسي، وتثبيت القيم الإسلامية وتنمية الوعي الديني لديهم، وخلق بيئة إسلامية نموذجية داخل الكتاب القرآني.
التجديد 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق