وفد من أكاديمية ” بوردو” الفرنسية يحل بأكاديمية سوس في إطار تبادل الخبرات التربوية بين البلدين

بلاغ إخباري(22)  وفد من أكاديمية ” بوردو” الفرنسية يحل بأكاديمية سوس في إطار تبادل الخبرات التربوية بين البلدين

bordou2015_5

في سياق التعاون المغربي الفرنسي وتفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة وأكاديمية ” بوردو” بفرنسا، استقبل السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة يوم الثلاثاء 03 نونبر 2015 السيد DUGRIP Olivier عميد أكاديمية “بوردو” الفرنسية بمعية فريقه الإداري والتربوي؛ وذلك في اطار زيارة عمل خلال الفترة الممتدة من 02 الى 06 نونبر 2015 .

وتندرج هذه الزيارة التي دامت خمسة أيام في إطار تتبع وتفعيل مضامين محاور العمل المشترك بين الأكاديميتين المضمن باتفاقية الشراكة منذ سنة 2005 والمتعلقة بمصاحبة الأكاديمية في مجال التدبير المالي والمحاسباتي وتطوير التدبير الوثائقي وتبادل الخبرات وإرساء نظام ناجع للإعلام والمساعدة على التوجيه، والشراكة بين المؤسسات التعليمة المغربية ونظيراتها الفرنسية، وكذا تدبير الامتحانات والمباريات.

وخلال هذه الزيارة حضي عميد أكاديمية “بوردو” والوفد المرافق معه باستقبال متميز من لدن السيد مدير الأكاديمية الجهوية بحضور مختلف رؤساء الأقسام بالأكاديمية، حيث تمت زيارة المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه، كما تمت زيارة الثانوية التأهيلية “يوسف بن تاشفين”، وعقد لقاء مع كافة المتدخلين بهاته الثانوية في موضوع المسالك الدولية للبكالوريا المغربية بحضور بعض المفتشين التربويين والأساتذة والتلاميذ(ة) والأطر الإدارية. كما تم عقد لقاء بالثانوية التقنية الادريسي لمناقشة موضوع البكالوريا المهنية وتدارس سبل التعاون والمصاحبة بين الأكاديميتين في هذا المجال.

وتجدر الإشارة أنه تم إرساء مجالات جديدة للتعاون بين الطرفين خلال سنة 2016 تنسجم والرؤية الاستراتيجية للوزارة (2015-2030) وتهم محوري البكالوريا المهنية والمسالك الدولية للبكالوريا المغربية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق