آباء وتلاميذ يحتجون أمام نيابة التعليم بتيزنيت‎ تحت شعار “أريد مُدَرسي”

[0 تعليق]

احتجاج التلاميذ 3

احتج أباء وأولياء تلاميذ مدرسة ازويكا بجماعة المعدر، و التابعة لمجموعة مدارس النصر أمام النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية رفقة عدد من التلاميذ ، على عدم تمكن تلاميذ السنة الأولى ابتدائي من الاستفادة من حقهم من التعلم منذ بداية الموسم.

و خلال الوقفة التي نظمت صباح اليوم رفع المحتجون عدة شعارات تندد بالوضعية التي أصبح عليها أبنائهم ، و طالبوا المسؤولين بالتدخل العاجل لإيجاد حل عاجل بعد مرور أزيد من شهرين على هدا المشكل.

و في تصريح للجريدة أكد الآباء أن مدرسة ازويكا تأسست منذ الاستعمار ، و كانت دائما تعرف نتائج موفقة لتلاميذها ، و لم تعرف أي مشكل مند ذلك الحين إلى اليوم اذي عرفت فيه غيابا على هذا المستوى لأزيد من شهرين ، و قد حاول المسؤولون دائما حسب تصريحهم ، معالجة الأمر بتجميع تلاميذ المستوى الأول و المستوى الثاني في قسم واحد، اصطدم برفض قاطع للآباء و الأولياء .

إلى ذلك راسل آباء و أمهات و أولياء تلاميذ مدرسة ازويكا نيابة التعليم حول الموضوع، كما قدموا عريضة مرفوقة بتوقيعاتهم ، بتاريخ 08 نونبر 2015، تتوفر الجريدة على نسخة منها ، يلتمسون خلالها  إنصاف تلاميذ المستوى الأول ، ويناشدون المسؤولين على إيجاد حل و إنصاف التلاميذ و منحهم حق التعليم.

إبراهيم الرسموكي

احتجاج التلاميذ 2  احتجاج التلاميذ 4 احتجاج التلاميذ 5 احتجاج التلاميذ

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات