جماعة تيوغزة : ثانوية آيت بعمران التأهيلية تخلد الذكرى 40 للمسيرة الخضراء

ايت بعمران

   سعيا لتربية التلميذ على ثقافة حقوق الإنسان وترسيخ قيم المواطنة وإدراج المقتضيات الدستورية المرتبطة بهذه القيم الكونية في منظومة التربية، وتشجيعا لقدرات التلميذ وإبداعاته الذاتية، افتتحت الثانوية التأهيلية آيت بعمران بجماعة تيوغزة أنشطتها التربوية بتخليد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة. وذلك من خلال عرس ثقافي تربوي دام يومين متتالين؛ ابتداء من يوم الأربعاء 4 نونبر إلى يوم الخميس 5 نونبر.

   هذا وقد عرف الاحتفال يوم الأربعاء حضور السلطات المحلية ممثلة في شخص السيد القائد قيادة تيوغزة وكذا السيد رئيس المجلس القروي لجماعة تيوغزة، علاوة على حضور بعض القائمين على الشأن التربوي من أعضاء جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، بل وحتى بعض الفاعلين في المجتمع المدني.

   وبمزيد من التوضيح فقد عرف الاحتفال أنشطة متنوعة افتُتِحت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم رَفْعِ العلم مع النشيد الوطني، لتتتالى باقي الأنشطة منها الرياضية التي شهدت مباراة كرة القدم جمعت بين تلامذة المؤسسة فيما بينهم يوم الأربعاء، أما يوم الخميس فقد عرفت المؤسسة مباراة في كرة السلة بين تلميذات الثانوية، وقد كانت المباراتين افتتاحا لباقي الأنشطة التربوية من مسرحيات هادفة وقصائد وأناشيد لها علاقة بالذكرى العريقة.

    يُشار إلى أن يوم الأربعاء كان الاحتفال خاصا بالثانوية التأهيلية آيت بعمران، أما يوم الخميس فقد كان التخليد للذكرى الوطنية على صعيد الحوض المدرسي لجماعة تيوغزة شاركت فيه مجموعة مدارس سيدي حساين بل وحتى براعم التعليم الأولي، وثانوية تيوغزة الإعدادية وكذلك ثانوية آيت بعمران التأهيلية، هاته الأخيرة التي كانت الفضاء الأرحب لأنشطة الحوض المدرسي.

ذ. يوسف بن المكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق