اختتام التظاهرة الرياضية في الطيران الخفيف‎

????????

اختتمت يوم السبت 7 نونبر الجاري فعاليات التظاهرة الرياضية في رياضة الطيران الحر المنظمة بجماعة أربعاء الساحل من طرف جمعية الساحل للطيران تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي وبشراكة مع المجلس القروي  للجماعة والمجلس الإقليمي. وتضمنت هذه التظاهرة الكبيرة عدة مسابقات منها: البطولة الوطنية، كأس العرش وكأس المسيرة الخضراء وذلك على امتداد يومي 6 و 7 نونبر الجاري بفضاء نادي”عش النسر” بتراب جماعة اربعاء الساحل المتواجدة بين جماعتي آكلو و ميرلفت.

و تم إعطاء إنطلاقة التظاهرة يوم الجمعة 6 نونبر بحضور السيد عامل صاحب الجلالة و السيد رئيس المجلس الإقليمي و كذا رئيس المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت و الموكب المرافق لهم.

و افتتحت التظاهرة صباحا بالمنافسة على لقب كأس العرش الذي عاد لقبه لنادي الساحل للطيران لتتواصل المنافسة بعد الزوال على  لقب كأس المسيرة الخضراء الذي عاد كذلك لنادي الساحل للطيران حيت سيطر متسابقوه على مجريات اليوم الأول من التظاهرة.

فيما أقيمت أطوار البطولة الوطنية يوم السبت و عاد فيها المركز الأول للمتسابق فهد الشرقاوي  من نادي الرباط  للطيران و احتل نادي الساحل المركز الثاني و الثالث بمتسابقيه عبد الرحمان قدوري و رشيد بالعاوني.

يشار أن هذه التظاهرة عرفت  مشاركة 80 متسابقا ينتمون لمختلف النوادي على الصعيد الوطني، ومن أهم الأندية المشاركة نذكر: النادي المنظم “نادي الساحل للطيران”، نادي “اكركور” مراكش، نادي “الكزيرة” سيدي افني ، نادي “إيروتيم” الرباط، نادي “ايت ورير” اكادير …

ورغم ان التحضير للتظاهرة لم يستغرق حيزا زمنيا مهما، إلا أن التنظيم كان في المستوى، حيث نظمت تظاهرة وطنية بامتياز، كما أن لجنة التحكيم لعبت دورا مهما في هذا النجاح، المتسابقون بدورهم كانوا في مستوى الحدث وحققوا نتائج ايجابية و حتى الجو كان رائعا للغاية وسمح بمرور التظاهرة في أحسن وجه.

النتائج :
كأس العرش من نصيب نادي الساحل للطيران تيزنيت .
كأس المسيرة الخضراء من نصيب نادي الساحل للطيران تيزنيت .
البطولة الوطنية : المرتبة 1 فهد الشرقاوي من نادي الرباط للطيران .
البطولة الوطنية : المرتبة 2 عبد الرحمان القدوري من نادي الساحل للطيران تيزنيت .
البطولة الوطنية : المرتبة 3 رشيد بالعاوني من نادي الساحل للطيران تيزنيت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق