مجموعة مدارس المعتمد بن عباد بجماعة تيوغزة تنظم حفلا مدرسيا بمناسبة المسيرة الخضراء.‎

AABAD 2في إطار احتفالات الشعب المغربي بتخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، نظمت مجموعة مدارس المعتمد بن عباد بجماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني، حفلا بهيجا لفائدة تلاميذ المنطقة، وقد حضر هذا الحفل بعض من متطوعي المسيرة الخضراء التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة المغفور له الحسن الثاني رحمه الله في خطابه يوم 16 أكتوبر 1975 بعدما أقرت محكمة العدل الدولية بلاهاي بوجود روابط بيعة وولاء ثابتة بين ساكنة المناطق الصحراوية وسلاطين وملوك المغرب.

وقد عرف هذا الحفل مجموعة من الأنشطة، كتنظيم لقاء صحفي بين تلاميذ المدرسة والمتطوعين الحاضرين السيدين أحمد بن مولاي الحسين أباكريم والسيد أحمد جروا وذلك بهدف استلهام المعاني السامية لهذه المسيرة وترسيخ قيم الانتماء للوطن و الافتخار بأمجاده و بطولاته و ملاحمه و تمتين الوحدة الوطنية.

كما تخلل هذا الحفل تنظيم مسيرة خضراء داخل وخارج محيط المؤسسة لجعل التلاميذ يتذوقون حلاوة تلبية نداء الوطن، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة ثقافية وتوزيع الشواهد التقديرية على المتطوعين الذين لبوا الدعوة.

وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل إلى كل الأطر التربوية التي عملت بكل جد و مسؤولية لإخراج و تنفيذ هذا الحفل الوطني الذي سيرسخ بلا شك القيم الوطنية في نفوس رواد المؤسسة و محيطها.

عزيز أباكريم: تيوغزة

AABAD 3 AABAD

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق