أولاد جرار : حملة طبية في مجال صحة اللثة و الاسنان لفائدة تلاميذ اعدادية الزيتون

حملة الأسنان

بمبادرة من كلية طب الأسنان بالدارالبيضاء وتحت اشراف وزارة الصحة و بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني ، نظمت حملة طبية  في مجال صحة اللثة و الاسنان يومي 20و 21 اكتوبر 2015 بثانوية الزيتون الإعدادية أولاد جرار اقليم تيزنيت ، أطرها طاقم طبي مكون 26 عنصرا من بينهم 5 أساتذة أطباء و 8 اطباء دكاترة و 13 طبيبا متدربا.

وقد تميزت هذه الحملة الطبية  بتنظيم لقاءات تحسيسية لفائدة جميع تلاميذ المؤسسة داخل الفصول الدراسية  ، حيث قدمت لهم نصائح و تعليمات حول طرق المحافظة على صحة اللثة من الامراض وتحفيزهم على ضرورة الاهتمام بنظافة الفم ، و تم توزيع فرشاة و معجون للاسنان و مطويات على التلاميذ .

كما قدمت فحوصات طبية في هذا المجال لأزيد من 250 تلميذة و تلميذا  من طرف أطباء متخصصين ، مستعملين في ذلك  التشخيص بالراديو وفي حالة الإصابة يخضع المعنيين بالأمر للعلاج في مصحة خاصة بمدينة تيزنيت مجانا.

وقد قامت إدارة المؤسسة بتدابير تنظيمية مهمة لإنجاح هذه العملية ، من توفير فضاءات مناسبة للعلاج من قبيل مصحة المؤسسة و قاعات مناسبة للعمل تتوفر فيها التهوية و الإضاءة و الماء و الكهرباء ،  إضافة الى وضع برمجة للتلاميذ المستهدفين وتنظيمهم ، كما عرف هذا النشاط الحضور الفعلي لمكتب الصحة المدرسية بنيابة و زرارة التربية الوطنية الذي قام بمجهودات جبارة في التواصل و التنسيق لتنجز العملية في احسن الظروف .

 كما سجلنا كذلك الدعم المادي لجماعة احد الركادة و جمعية آباء و أولياء التلاميذ  لمساهمتهما في توفير التغذية للطاقم المشرف على هذه العملية ، كما ننوه  بكافة أطر المؤسسة الذين انخرطوا و سهروا على جميع مراحل العمل خدمة للناشئة .

 وبهذه المناسبة تتقدم إدارة المؤسسة بعميق امتنانها و عظيم شكرها ، للطاقم الطبي الذي قام بعمل انساني عظيم لفائدة أطفال العالم القروي بهذه المنطقة و خصوصا في مجال صحي هم في امس الحاجة اليه و هو صحة الاسنان و اللثة ، وقد تبين ذلك من خلال طريقة اشتغالهم بجد و حيوية دون كلل أو ملل، كما نشكر نيابة و وزارة التربية الوطنية وكافة الشركاء و المساهمين في هذا  العمل الصحي الهادف والمهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق