ميلاد مركز السراج للبحوث والدراسات المتخصص في السيرة النبوية

مركز السراج للبحوث والدراسات
أعلن بمدينة مكناس نهاية الأسبوع المنصرم عن تأسيس مركز مهتم بالانتاج البحثي والاعلامي والفني في السيرة النبوية والتعريف بالنبي الكريم. 
المركز الذي اختير له اسم “مركز السراج للبحوث والدراسات” قال رئيسه حسن بوكبير إن هدفه الرئيسي هو التعريف بشخصية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام؛ وتحقيق أعمال مهمة في التعريف على المستوى العلمي والفني.
ويعد المركز الجديد الذي احتضنت قاعة الاسماعيلية بمكناس حفل إطلاقه؛ مؤسسة علمية ثقافية مستقلة تختص بالسنة النبوية من حيث كونها المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي،وكذلك سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من حيث كونه الأسوة الحسنة.
ويشتغل المركز من خلال عدد من المشاريع من بينها مشروع “سفراء نبي الرحمة” الذي يهدف إلى تكوين وتأهيل مجموعة من المعرّفين برسول الله صلى الله عليه وسلم. كما تضم المشاريع شقا إعلاميا وفنيا يستهدف إنتاج وسائط فنية ومعارض ومواد بصرية من مستوى عال للتعريف بالسنة والسيرة النبوية.
وقدم المشرفون على الحفل، تفاصيل المشاريع المقترحة والتي من بينها المشروع العلمي للمركز والذي من معالمه تنظيم مؤتمر دولي عن السيرة النبوية كل سنة وإطلاق مسابقة دولية حول أجود البحوث والدراسات المرتبطة بالسيرة النبوية، إلى جانب ترجمة المواد المتميزة التعريفية بالسيرة وغيرها.
يذكر ان الحفل عرف حصة فنية إنشادية، إلى جانب معرض لعدد من المنتوجات ذات الصلة بالموضوع، والتي تتمحور حول السيرة النبوية والتعريف بشخصية نبي الاسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق