المنتخب المغربي للملاكمة يعود إلى أرض الوطن متوجا بالذهب في وزن 69 كلغ

https://www.youtube.com/watch?v=DI7OMgXf534
المنتخب المغربي للملاكمة يعود إلى أرض الوطن متوجا بالذهب في وزن 69 كلغ
عاد المنتخب المغربي في رياضة الملاكمة، بعد ظهر اليوم الجمعة إلى أرض الوطن متوجا بلقب بطولة العالم في وزن 96 كلغ ضمن المنافسات النهائية، التي دارت أطوارها من 2 إلى 16 أكتوبر الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بفضل البطل الشاب محمد الربيعي. 
  وقد تمكن الربيعي، الذي لا يتجاوز عمره 22 سنة، من انتزاع هذا التتويج بعد هزمه في ثلاث جولات متتالية للملاكم الكازاخستاني دانيا يليسنوف المصنف رقم واحد عالميا على مدى سنتين متتاليتين (2013 و2014)، معتمدا في ذلك على لياقته البدنية ومؤهلاته التقنية العالية التي اسعفته لحسم النزال لصالحه بكل أريحية وانضباط.
 واحتفاء بهذا الانجاز غير المسبوق إفريقيا وعربيا ، نظمت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة حفل استقبال على شرف الابطال الثمانية المشاركين في دورة الدوحة 2015 ويتعلق بكل من عماد أحيون (49 كلغ) وأشرف الخروبي ( 52 كلغ) ومحمد حموت (56 كلغ) وعبد الحق العتقاني (64 كلغ) وحسن سعدة (81 كلغ) وعبد الجليل أبو حمادة (91 كلغ) ومحمد العرجاوي (مافوق 91 كلغ)، وفي مقدمتهم الملاكم محمد الربيعي الذي ربح رهان وشرف خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقرر اجراؤها صيف عام 2016 بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
  وكان في صحبة المنتخب الوطني في هذه الرحلة كل من ادريس زيلاشي ومحمد لوميني ممثلين عن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، فضلا عن المدير التقني الوطني منير البربوشي، ومدرب الفريق الكوبي داغوبيرطو روخاس سكوت ومساعده محمد المصباحي وطبيب الفريق وليد لغريبي.
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي للملاكمة ضمن تأهله للمشاركة في البطولة العالمية للدوحة من خلال حصوله على 5 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرنزية في الدورة 17 لبطولة إفريقيا للأمم المقامة مؤخرا بالدار البيضاء، مسترجعا بذلك لقبه القاري المسجل (حسب الفرق) في سنة 2009 بجزر الموريس.
ميدي1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق