لجنة فض النزاعات بنيابة تيزنيت تجتمع لتدارس قضايا الدخول المدرسي 2015/2016

فض النزاعات   في إطار جلسات الحوار والتشاور التي تعقدها النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية مع شركائها الاجتماعيين حول قضايا تدبير المنظومة التربوية بالإقليم، عقدت اللجنة الاقليمية المشتركة لليقظة وفض النزاعات بتيزنيت اجتماعا يوم الجمعة 18 اكتوبر 2015 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، ترأسه السيد رئيس مصلحة الموارد البشرية بمعية السيدين رئيسي مصلحتي الشؤون التربوية والتخطيط وحضره ممثلو المكاتب النقابية التعليمية بالاقليم والمكلف بمكتب الاتصال. وهو الاجتماع الذي كان مقررا عقده يوم الأربعاء 14/10/2015 تحت رئاسة السيد النائب الاقليمي وتم تأجيله بعد ورود خبر وفاة احد الموظفين العاملين بالنيابة الاقليمية.

       هذا الاجتماع استجابة لطلب مكتب الجامعة الوطنية للتعليم ، وتفعيلا لمقتضيات المذكرة الوزارية رقم111 الصادرة بتاريخ 08/06/2011 في شان إحداث اللجنة الإقليمية لفض النزاعات والالتزام بالترتيبات الواردة فيها . وتم خلاله تدارس عدة قضايا مقترحة من جميع الإطارات النقابية ، حددت في جدول أعمال اللقاء ، تتعلق غالبيتها بمجال تدبير الموارد البشرية من خلال تظلمات من عملية تدبير الفائض والخصاص وإشكالات التنظيم التربوي ومعايير إسناد  جداول الحصص الخاصة ببعض الحالات المعروضة على اللجنة، إضافة إلى مواضيع أخرى ذات علاقة مباشرة بالدخول المدرسي الحالي.

    وقد تم تدارس معظم هذه النقط والمواضيع المثارة من قبل ممثلي النقابات التعليمية الحاضرة ومسؤولي النيابة الإقليمية في جو من الشفافية والوضوح والانضباط والمسؤولية. وتم اقتراح حلول جماعية لمعالجتها بما يخدم مصلحة المنظومة التربوية بالإقليم وييسّر العملية التربوية داخل المؤسسات التعليمية. كما تقرر مواصلة مناقشة باقي النقط الواردة في جدول الأعمال في جلسة يوم الأربعاء 21/10/2015 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق