الدرك الملكي يُشْهِر السلاح الوظيفي داخل ساحة مدرسة ابتدائية بمكناس 

مجموعة مدارس دار القايد سيدي الشيخ بواد الجديدة بمكناس

فوجئ التلاميذ والأطر العاملة بمجموعة مدارس دار القايد سيدي الشيخ بواد الجديدة بمكناس صباح الأربعاء 14 أكتوبر2015 بشاحنة من نوع “بيكوب” تحمل حوالي 15 فردا تقتحم ساحة المدرسة. مدير المدرسة عندما استنكر التهجم واقتحام حرمة المؤسسة بدون سابق إنذار أو إخبار، أجابه المدعو (إ.ب) الذي يرأس المجموعة بأنه جاء ليجني غلة الزيتون الذي أصبح ملكا له بعد عملية شراء في مزاد رسا عليه..ليتطور النقاش ويتعرض مدير المؤسسة للسب والشتم والاتهام بسرقة الزيتون الشيء تطلب إخبار الجهات المعنية واستدعاء السلطة كما أفاد شهود عيان. 
المثير في الحادث، أن حضور الدرك الملكي إلى عين المكان لم يوقف الخصومة وتبادل السباب أمام المتواجدين والتلاميذ بالمؤسسة حيث تجرأ المدعو (إ.ب) على التهجم اللفظي والتلويح بالاعتداء على الدرك الذي اضطر المسؤول الحاضر إلى التهديد باستعمال سلاحه الوظيفي وإلى طلب المدد، حيث هرب المعني بالأمر ويبقى أعوانه يجنون الغلة.
يُذكر أن مزاد السمسرة العمومية رسا في مبلغ 4400 درهم حسب مستخلص السمسرة الذي توصلت الجريدة بنسخة منه، ويخص تسع مؤسسات تعليمية هي: مدرسة المهاية، مدرسة عمر بن عبد العزيز بالمهاية، مجموعة مدارس أولاد سليم، م.م عرب الصباح، إعدادية لحسن بن محمد بنمبارك بالمهاية، م واد الجديدة، م.م النواجي بواد الجديدة، م. مدارس دار القايد سيدي الشيخ بواد الجديدة، إعدادية محمد شقرون بواد الجديدة
 

jadidpresse.com 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق