المرصد الدولي للإعلام و الدبلوماسية الموازية يندد بالموقف السويدي.

34343-418x219

تنفيدا لما جاء في بيانه الأخير بتاريخ 01 أكتوبر 2015 ، عقد المكتب المركزي للمرصد الدولي للإعلام و الدبلوماسية مساء يوم الأحد 4 أكتوبر 2015 إجتماعا طارئا من أجل تباحت سبل الرد على الموقف السويدي الذي يتجه الى الاعتراف ب “جبهة البوليساريو” والمس بالسيادة المغربية على أراضيها. و بعد مناقشة كافة المقترحات التي تقدم بها السادة الحضور من ممتلي الفروع الوطنية،و الجمعيات المنضوية تحت لواء المرصد حيث تم الإتفاق في و قت متأخر من ليلة الأحد على توجيه رسالة إحتجاج إلى كل من رئيس الحكومة السويدية و مسؤولي أحزاب اليسار والخضر في السويد والدول الاسكندنافية خاصة أن مواقف هذه الأخيرة من قضيتنا الوطنية أصبحت مقلقة للغاية.

كما إتفق المجتمعون على الإسراع بتشكيل لجنة مشتركة دائمة لتتبع تطورات قضية الوحدة الترابية بهدف مواجهة الأساليب والتحرشات والضغط الممارس من طرف اللوبيات المعادية لبلادنا بكل الطرق السلمية.

و في الأخير طالب المكتب المركزي للمرصد الدولي للإعلام و الدبلوماسية من الحكومة المغربية ضرورة تقديم الدعم اللازم للجمعيات و المنظمات النشيطة في مجال الدبلوماسية الموازية و منحها كافة الإمكانيات التي من شأنها مساعدة هذه المنظمات من أداء رسالتها على الوجه الأكمل.

 حضر الاجتماع الشخصيات التالية

نجيم عبد الاله : نائب الرئيس ومؤسس فرع المرصد بإيطاليا

خليل معروف : فاعل جمعوي

الصديق الرامي : فاعل جمعوي

الدكتور خليل محمد : رئيس جميعة الصداقة المغربية الصينية

عبد الكريم فوزي :فاعل جمعوي

امني محمد : مستشار ومدير موقع الكتروني

عبد الفتاح كريم : مستشار واعلامي

باخيي رشيد : امين المال وصحافي مصور

مصطفى لحرش : مدرس ورئيس جمعية

باديس علي : مدير معهد وفاعل جمعوي

محمد اسكندر : مدير مجموعة مدارس وفاعل جمعوي

بوشعيب حركاتي : رئيس جمعية التضامن الأرو-مغربية

المختار الادريسي المغاري : مهندس نائب الكاتب العام

الفكاك عبد الحق : الكاتب العام وحقوقي

المصطفى بلقطيبية رئيس المرصد

 و في ما يلي النص الكامل للبيان الذي كان قد صدر عن المرصد الدولي للإعلام و الدبلوماسية بتاريخ : 1 أكتوبر2015

بيان المرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية

على إثر القرار ﺍﻟﻣﺆﺳﻒ، الذي تعتزم الحكومة السويدية إتخاده بشكل يؤتر في العمق على قضيتنا العادلة ويضر بمصلحتنا الوطنية فإننا كمنظمة جمعوية تولي إهتماما كبيرا بقضية الصحراء المغربية ندين بشدة هذا التصرف اللامسؤول و الذي نعتبره باطلا و لا أساس له من الصحة كما أنه ﺳﻴﻔﺴﺪ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﻦ، ﻭﻟﻦ ﻳﻜﻮﻥ من السهل إعادتها إلى طبيعتها على الأقل ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻯ ﺍﻟﻘﺮﻳﺐ.

وإن المرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية بجميع اطيافه في الداخل والخارج متمسك بالوحدة الترابية للمملكة المغربية إذ يعتبرها أولوية و قضيته الأولى.

كما يدعو المرصد كافة رؤساء المكاتب والجمعيات المنضوية تحت لوائه إلى عقد إجتماع طارئ يومه الأحد 4 أكتوبر 2015 لتدارس القضية و إتخاد موقف موحد و فق الشعار الدائم : الله – الوطن – الملك.

[vsw id=”uLp7ZM95F4k” source=”youtube” width=”600″ height=”344″ autoplay=”no”]

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق