افتتاح النسخة الثانية من سلسلة “طور نفسك بالتدريب” بتيزنيت

Diapositive4تم افتتاح النسخة الثانية من سلسلة “طور نفسك بالتدريب” دورة قوة التفكير الإيجابي وذلك بالمركز الثقافي التربوي أفراك يومه السبت 03 أكتوبر 2015.
في البداية تم عرض فيديو ملخص من النسخة الأولى بعد ذلك أعطي شرف الانطلاقة الرسمية للسيدة نعيمة
رئيسة قسم الثقافة والذاكرة والتراث والتعاون بجماعة تيزنيت، وتجدر الإشارة كذلك أن من بين الحضور مدراء المراكز الثقافية التربوية وعدد مهم من أبناء تيزنيت العزيزة ثم بدأ السيد رشيد بن دوش انطلاقة موضوع الدورة(قوة التفكير الايجابي) الذي يلخص السلوك الايجابي هو كل تفكير أو عمل يدعو للتفاؤل والخير والبشرى والمحبة. والسلوك السلبي يعني التشاؤم وكره الناس والخوف من المستقبل والحزن. ومن هذا المنطلق وجب مراعاة الأحاسيس النفسية والفكرية التي تجعل الانسان اما أن يتجه الى تفكير ايجابي خلاق ، أو تفكير سلبي مشتت. الأمر إذن مرتبط بعملية التفكير،
وقوة التفكير لها تأثير على أحاسيسنا و سلوكنا و نتائجنا و بالتالي لها تأثير على واقع حياتنا .علاوة على أن الأحاسيس هي وقود الإنسان وهي رد الفعل الطبيعي لما يحدث بداخلنا من أفكار وملفات ذهنية .لذلك إذا أردنا فعلا أن تتغير حياتنا للأفضل وعندنا الرغبة في هذا التغير وقررنا أن نبدأ من اليوم ونلاحظ أفكارنا ونتحكم فيها وسنرى بأنفسنا الفرق الكبير و التغير الإيجابي الذي سوف يحدث في حياتنا حيث أن طبيعة أفكارنا تحدد مصير حياتنا.

وفي الختام أعطيت للحضور الكريم فرصة طرح الأفكار والملاحظات مشكورين. ليتم عزمهم على استراحة شاي شرفا لحضورهم وتفاعلهم.

Diapositive2 Diapositive3 Diapositive1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق