بلمختار يشيد بمجهودات الأساتذة ويَعدُ بالإصلاح

بلمختار يشيد بمجهودات الأساتذة ويَعدُ بالإصلاح

وجه وزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، رسالة إلى المدرسين والمدرسات المغاربة بمناسبة اليوم العالمي للمدرس الذي يصادف الخامس من أكتوبر كل سنة، يشيد فيها بالمجهودات المبذولة من طرف الهيئة التدريسية في تنشئة الأجيال الصاعدة وتعليمها وتربيتها على القيم الفاضلة، وإعدادها لقيادة قاطرة التنمية.

ونوه بلمختار بمساهمة عدد من الأساتذة خلال اللقاءات التشاورية المنظمة من طرف الوزارة، التي اتسمت بالفعالية والنجاعة والجِدية، حول المدرسة المغربية سنة 2014، إلى جانب لقاءات التقاسم والإغناء حول التدابير الإصلاحية ذات الأولوية.

وبالرجوع إلى الاختيارات والتوجهات الاستراتيجية التي اعتمدها المجلس الأعلى، أفادت الوثيقة أن الرؤية تضمنت مختلف التدابير ذات الأولوية، التي تمت صياغتها انطلاقا من اقتراحات الأساتذة والأستاذات وشركاء الوزارة ومختلف فعاليات المجتمع، إلى جانب تحليل عدة تقارير وطنية ودولية حول وضعية منظومتنا التربوية، من أجل معالجة إشكاليات آنية.

وزير التربية الوطنية والتكوين المهني أكد أن هذا الموسم الدراسي الجديد سيعرف تنزيل مجموعة من هذه التدابير للشروع في تفعيل مقتضيات الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 من خلال معالجة بعض الاختلالات الملحة التي تعرفها المنظومة التربوية، مشيرا إلى أن التدابير الإصلاحية لا يمكن أن تأتي أكلها إلا بانخراط الأساتذة إلى جانب باقي الفرقاء.

هيسبريس

12072550_1636610943267162_1595445355579675765_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق