أخبار عاجلة

تيزنيت : ثانوية الوحدة بدون جمعية الاباء

[0 تعليق]

LWAHDAاستغرب عدد كبير من الاباء لدى ادائهم واجبات التسجيل  بداية الموسم الحالي (2015/2016) بالثانوية الثأهيلية الوحدة عدم تأديتهم واجب الانخراط في جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذثانوية الوحدة , حيت اقتصر واجب التسجيل في 42.50 درهم وهو ما استقبله الاباء والأولياء بصدر رحب بسبب تزامن التسجيل وثقل مصاريف العيد .

ويرجع السبب في هدا إلى أن مكتب جمعية  الاباء المنتهية ولايته رفض تجديد المكتب كما رفض تقديم حساباته  وأرصدته المالية لأسباب تبقى مجهولة وهو ما يطرح اكثر من سؤال خصوصا أن الثانوية شهدت في الآونة الاخيرة مجموعة من لجن الإفتحاص همت كل ما له علاقة بحركية الاموال بين مختلف شركاء الثانوية .  

يدكر أن  جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية الوحدة ساهمت في إنجاز مشروع مختبر اللغات بثانوية الوحدة والتي بلغت حصة مساهمتها فيه 15 في المائة في حين بلغت حصة مكتب الأنشطة الاجتماعية والتربوية في المشروع 10 في المائة أي ما يعادل 22 ألف درهم ’ وتبلغ حجم مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 75 في المائة من قيمة المشروع الاجمالية ككل والتي تبلغ 25 مليون سنتيم .

في حين أكد لنا البعض أن الجمعية مازالت تعمل بشكل غير قانوني في انجاز مشروع المختبر وهو ما يتنافى مع الظهير الشريف المنظم للجمعيات رقم 1.58.376 الفصل الثامن , خصوصا ادا علمنا أن الجمعية انتهت ولايتها مند أكثر من ثلاثة شهور , كما أن مكتب الانشطة الاجتماعية والتربوية لم يعد له وجود في المؤسسة  ليبقى مشروع مختبر اللغات  معلق . ونطرح نحن بدورنا السؤال أين هو دور فيدرالية جمعية الاباء في التدخل في مثل هده المشاكل ؟ وأين هو تتبع السلطات المعنية لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ؟ والسؤال الاكبر لماذا لم يتم تجديد مكتب الجمعية أهناك حاجة في نفس يعقوب ؟

متتبع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات