الحمامة تنقلب على المصباح في انتخابات المجلس الاقليمي لأكادير والأحرار يصدرون بيانا وقرارات توقيف

(+لائجة مكتب المجلس الاقليمي)مفاجأة غير متوقعة: الأحرار ينقلبون على العدالة و التنمية في انتخابات المجلس الاقليمي لأكادير:

تفاجا أعضاء حزب العدالة و التنمية بالمجلس الاقليمي لأكادير اداوتنان، بانقلاب، حزب التجمع الوطني للأحرار على ميثاق الشرف الذي وقع بين الطرفين لتسيير المجلس المذكور.
فقد انقلبت كل شيء، بعد التصويت على نواب رئيس المجلس الاقليمي، حيث آلت

النيابة الأولى لمولاي محمد المسعودي من الاصالة و المعاصرة،

والنيابة الثانية لمحمد شكور من الأحرار

النيابة الثالثة لمحمد بوعود من الاتحاد الاشتراكي

فيما آل منصب الكاتب لعبد الله الطايع من الاحرار، نائبه للحسن عملي.
يذكر أن لحسن بيجديكن انتخب بالاجماع (23 صوتا) رئيسا للمجلس الاقليمي.

وقد أصدر المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة، بيانا على إثر اجتماعه الطارئ الذي عقده اليوم السبت 26 شتنبر 2015، بعد ما تم تسجيله من خروقات لبنود ميثاق الشرف الذي وقعه الحزب مع حزب العدالة و التنمية بخصوص تشكيل مكتب مجلس عمالة اكادير اداوتنان.
و أوضح مكتب المجلس الجهوي، بأنه اتخذ قرار تأديبيا يقضي بالتوقيف المؤقت لكل من اعضاء المجلس الاقليمي للحزب باكادير اداوتنان، كل من عبد الله الطايع، عبد الله شكل الروح، محمد شكورـ الحسين بازكرا، مع إحالة الملف على لجنة التاديب المركزية، من أجل اتخاذ مقرر العزل في حقهما نظرا لخطورة ما أقدموا عليه، ولما يشكله ذلك من اخلال للنظام الأساسي و الداخلي للحزب.
كما اكد أعضاء مكتب المجلس الجهوي القرار التاديبي السابق، منددين بما اعتبروه التصرفات الصادرة على الأعضاء المذكورين، و التي لا يمكن بالأساس أن تمس بالعلاقات بين الحزبين محليا و وطنيا حسب منطوق البيان . وفيما يلي نسخة منه:

a263 A2 a1100

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق