الديوان الملكي يعلن وفاة ثلاثة حجّاج مغاربة في “فاجعة مِنى”

الديوان الملكي يعلن وفاة ثلاثة حجّاج مغاربة في "فاجعة مِنى"

أعلن الديوان الملكي، مساء اليوم السبت، وفاة ثلاثة حجاج مغاربة وإصابة ستة آخرين بجروج في حادث التدافع الذي وقع في مشعر منى أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار بلاغ الديوان الملكي إلى أن البعثة المغربية واصلت عملية البحث عن المفقودين المغاربة، حيث تأكدت لها لحد الساعة وفاة حاج وحاجة مقيمين بالمغرب، وحاج ثالث مقيم في السعودية، فيما تم التأكد من أن ستة جرحى يوجدون في عدد من المستشفيات حيث يتلقون العلاجات الضرورية.

وأفاد البلاغ أن عملية البحث عن مفقودين آخرين من بين الحجاج المغاربة لا تزال متواصلة، بتعاون مع السلطات السعودية المختصة، علما بأن هذه العملية جد معقدة بالنظر لهول الفاجعة وللظروف المحيطة بعملية البحث عن الضحايا والتأكد من هوياتهم.

كما أكد بلاغ الديوان الملكي، أن الملك محمد السادس يتابع عن كثب كل الإجراءات المتعلقة بعملية البحث عن مفقودين من بين الحجاج المغاربة.

هذا وأعرب الملك بهذه المناسبة المحزنة لأهل وذوي الضحايا المغاربة الثلاث عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لهم في هذا المصاب الأليم ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، كما أشار البلاغ إلى أنه تم إخبار عائلات الضحايا فور التأكد من هوياتهم.

هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق