تنسيق بين البلدية والمجتمع المدني لتجنيب أيت ملول كارثة بيئية

20150921_190126

انعقد اجتماع بتاريخ 21 شتنبر 2015 على الساعة السادسة مساء بمقر بلدية أيت ملول، بين أعضاء المكتب المسير للمجلس البلدي وهيئات المجتمع المدني  لدراسة السبل الكفيلة لتنظيم حملة نظافة على مستوى مدينة أيت ملول بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ولعل المخاوف من أن تتحول المدينة إلى مطرح كبير للنفايات دفعت مصلحة النظافة في المجلس الجماعي لدق ناقوس الخطر، حيث قامت الأخيرة باستدعاء رؤساء الجمعيات من أجل عقد الاجتماع لتحديد خطة لمعالجة إشكالية النظافة خلال مناسبة العيد خلافا لما كان يقع سابقا،  ولوضع تصور شامل لعملية جمع النفايات خلال هذه الفترة.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أنه بدون انخراط المواطن الملولي في عملية نظافة المدينة لا يمكن لأي أسطول كيفما كان عدد آلياته أن يفي بالغرض، حيث لابد من انخراط المواطنين في عملية نظافة مدينتهم، وبالتالي يمكن اعتبار جمعيات المجتمع المدني مسؤولة عن توعية المواطنين حتى ينخرطوا في العملية.

وخلص الجميع إلى التجند والعمل خلال الأيام التي تسبق وتلي عيد الأضحى حيث تنتشر بشكل كبير النفايات في العديد من الأزقة، وهو ما يتطلب حملة استثنائية تقوم على أساس التواصل المباشر، وذلك بتوزيع أكياس بلاستيكية على المواطنين وإخبارهم بالنقط المحددة لرمي الأزبال.

محمد بوتلغت

20150921_190107

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق