مدير مدرسة باشتوكة يتعرض لإعتداء من طرف أستاذة وزوجها، ونقابة تستنكر

مدير مؤسسة باشتوكة يتعرض لإعتداء من طرف أستاذة وزوجها، ونقابة تستنكر

على اثر الإعتداء الشنيع الذي تعرض له الاستاذ علي بوختام مدير مجموعة مدارس اغريس نيابة اشتوكة ايت باها، أصدر المكتب الاقليمي اشتوكة ايت باها للجامعة الوطنية للتعليم، التابع للاتحاد المغربي للشغل،بلاغا استنكاريا، أدان هذا السلوك المشين، مطالبين الجهات المسؤولة باتخاذ الإجراءات الصارمة واللازمة في حق المعتدين حتى لا تتكرر مثل هذه السلوكات الغريبة على قطاع التربية والتكوين. إليكم نص البلاغ:

على اثر الإعتداء الشنيع الذي تعرض له الاستاذ علي بوختام مدير مجموعة مدارس اغريس نيابة اشتوكة ايت باها ، يوم الخميس 10 شتنبر2015 على الساعة 30:13 من طرف استاذة عاملة بالمؤسسة وزوجها الذي يعمل بمجموعة مدرسية اخرى، حيث تهجما على السيد المدير اثناء مزاولة لمهامه بداخل مكتبه واشبعاه ضربا وسبا وشتما، ولم تسلم من عنفهما حتى ممتلكات الإدارة من تجهيزات ووثائق إدارية.
وأمام هذا السلوك الشاذ، الذي يتنافى مع أخلاقيات المهنة، والقيم الحضارية، فإننا نسجل ما يلي:
 استنكارنا وإدانتنا لهذا السلوك المشين الذي لا يمت لأخلاق أسرة التعليم بصلة.
 تضامننا المطلق مع السيد المدير الذي أفنى عمره في تربية الاجيال، ومواصلته خدمة التعليم في الشهور الاخيرة من مساره المهني قبل احالته على التقاعد.
 مطالبتنا الجهات المسؤولة باتخاذ الإجراءات الصارمة واللازمة في حق المعتدين حتى لا تتكرر مثل هذه السلوكات الغريبة على قطاع التربية والتكوين.
 دعوتنا الوزارة الوصية العمل على توفير الحماية الأمنية والقانونية لموظفيها أثناء القيام بمهامهم.
وإذ ندعو الى الاسراع باتخاذ الاجراءات القانونية، نحتفظ لأنفسنا بكل أشكال الإحتجاج المشروعة، تضامنا مع السيد المدير المعتدى عليه.

وعاش الاتحاد المغربي للشغل
المكتب الاقليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق