ألأمن الوطني يطلق خدمة جديدة بالمغرب : ” شرطة النجدة ”

الحموشي يُطلق شرطة النجدة .. ويرفع خطوط 19 بالرباط
عرفت ولاية الأمن بالعاصمة الرباط، اليوم الاثنين، تطورا نوعيا في آليات العمل الأمني، والتواصل مع المواطنين الذين يحتاجون إلى مساعدة الشرطة لدى الحاجة إليها، من خلال تدشين قاعة للقيادة، والتنسيق، وإطلاق وحدة متنقلة لشرطة النجدة على مستوى ولاية أمن الرباط.
وتروم المديرية العامة للأمن الوطني، التي يشرف عليها عبد اللطيف الحموشي، وراء إحداث هذه المبادرة الجديدة، ترسيخ مبادئ القرب في العمل الأمني، والاستجابة السريعة والناجعة لاتصالات المواطنين وطلباتهم الواردة إلى المصالح الأمنية على مستوى الرقم 19.
القاعة المحدثة جُهزت بأحدث التقنيات والمعدات في مجال الاتصال والتواصل، ومصلحة مختصة لاستقبال نداءات المواطنين، من خلال 40 خطا هاتفيا و 24 شرطيا وشرطية مكونين من مستوى عال، وترتبط بوحدات تشتغل ميدانيا، وتضم في المجموع 80 شرطيا من ضمنهم 10 عناصر نسوية.
وتشتغل المصلحة الجديدة، وفريقها الأمني الميداني على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، دون توقف، وتقتصر في خطوة أولى على مستوى ولاية أمن الرباط، ليتم تعميمها قريبا على باقي أنحاء المملكة.
العقيد رشيد بريكات، رئيس القيادة العليا للهيئة الحضرية بولاية أمن الرباط، قال إن مديرية الأمن الوطني عرفت عدة إنجازات وتغييرات سخرت لها إمكانيات لوجيستية وبشرية مهمة لخدمة المواطنين، موضحا أن إنجاز قاعة للقيادة والتنسيق على مستوى ولاية أمن الرباط تشكل تجسيدا كبيرا لهذا التطور.
بريكات، وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، أشار إلى تكوين عناصر أمنية تتولى مهمة الاستجابة لنداءات النجدة التي يطلقها المواطنون عبر الرقم (19) ، وتوفير الاستجابة السريعة، حتى يكون التدخل ناجعا وناجحا وبالسرعة المطلوبة.
وأكد المتحدث أنه تم بالموازاة مع ذلك تكوين فرقة متنقلة لشرطة النجدة، تتكون من قائد رئيس هيئة حضرية، وعناصر متدربة ومتمرسة من ضمنها 80 دراجيا و 10 شرطيات دراجيات و 24 مناولا بقاعة المواصلات وآخرين بقاعة الفيديو “كونفيرونس”.
ومن جهته، قال عميد الشرطة الممتاز بولاية أمن الرباط، حسن الشراط، إن هذه المبادرة تندرج في إطار مخطط شامل، الهدف منه النهوض بجهاز الأمن الوطني، وتحديث وسائل عمله وتركيزه بالأساس على الاستجابة الفعالة لنداءات واستغاثات المواطنين” وفق تعبيره.
وأورد العميد بأن الأمر يتعلق بورش ريادي استعجالي، يتضمن تفعيل آليات الاستجابة لنداءات المواطنين، خاصة منها طلبات الإغاثة التي تتطلب تدخلا سريعا، من خلال إحداث وحدة ميدانية، الهدف منها ضمان تحرك ناجع وسريع للشرطة في الاستجابة لطلبات ونداءات المواطنين بالشارع العام، وخاصة النداءات الاستعجالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق