بالصور : زيارة السفير اليوناني لمدرسة ايت طالب يحيى بجماعة الركادة / بلاغ

Diapositive3زيارة السفير اليوناني لوحدة ايت طالب يحيى مجموعة مدارس صلاح الدين الايوبي جماعة الركادة اقليم تيزنيت

متابعة : لحسن بايا

بلاغ 4 : سفير اليونان بالمغرب يدشن مدرسة أيت الطالب إيحيى ضواحي تيزنيت  تم تأهيلها بدعم مالي من السفارة وفاعلين

دشن يوم الجمعة 11 شتنبر 2015 كل من سفير اليونان بالمغرب السيد بالتون أليكسيس حادجيمي شالي ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة السيد علي براد ونائب الوزارة بتيزنيت السيد سيدي صيلي، مدرسة أيت الطالب إيحيا التابعة لمجموعة مدارس صلاح الدين الأيوبي بالجماعة القروية أولاد جرار (تيزنيت)، والتي تم تأهيلها من جديد بكلفة مالية تصل إلى 300 ألف درهم، أكثر من ثلثيها بدعم من سفارة اليونان بالمغرب.

وكان سفير اليونان بالمغرب ومدير المجموعة المدرسية صلاح الدين الأيوبي ونائب الوزارة بتيزنيت قد وقعوا يوم 19 ماي 2015 بمدينة الدار البيضاء على اتفاقية شراكة لدعم تأهيل الوحدة المدرسية أيت الطالب إيحيا إثر الفيضانات التي اجتاحت المنطقة بدعم مالي يصل إلى 214 ألف و68  درهما تم  منحها لجمعية مدرسة النجاح بالمؤسسة لمباشرة عمليات التأهيل، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة السيد علي براد.

كما ساهم عدد من الفاعلين من داخل المنظومة وخارجها في مشروع تأهيل الوحدة المدرسية أيت الطالب إيحيى، عبر إضافة مرافق جديدة وتسوير المؤسسة وبناء مرافق صحية وإعادة تأهيل القاعات الدراسية، وتوفير الزي المدرسي الموحد من قبل أحد الفاعلين في القطاع، حتى صارت جاهزة لاستقبل التلاميذ خلال الموسم الدراسي الجديد.

الكلمات التي ألقاها تباعا السادة مدير المؤسسة المستهدفة بالتأهيل ونائب الوزارة وسفير اليونان ببلادنا وممثل عن جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة، أشادوا فيها بالمبادرة الانسانية الاجتماعية التي توخت في العمق توفير ظروف أجود للتحصيل الدراسي بتكاثف جهود كل المتدخلين، وما واكب ذلك من مصاحبة تقنية لمصالح قطاع التربية الوطنية والتكوين طيلة أكثر من شهرين من أشغال التهيئة والاصلاح والترميم ، لتصير المدرسة، اليوم، في حلة جديدة ومتجددة مميزة مع انطلاقة الموسم الدراسي الجديد 2015/2016.

وخلال هاته المناسبة،تفقد السادة سفير اليونان بالمغرب ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة ونائب الوزارة بتيزنيت على فضاءات المؤسسة، ومنها الفصول الدراسية التي خضعت للتأهيل والاصلاح. كما تم حفز التلاميذ والأطر والفاعلين على مزيد من العطاء لاستنبات أطر المستقبل من هاته المؤسسة.

Diapositive1 Diapositive2 Diapositive4 Diapositive5 Diapositive6

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق