أخبار عاجلة

الدورة الثالثة لمهرجان القنص تنطلق السبت المقبل برسموكة بمشاركة 150 رامٍ ورامية

[0 تعليق]

afiche

يحتضن دوار ” تكرار ” بجماعة القروية أربعاء رسموكة ، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القنص أيام 12 و13 شتنبر الجاري تحت شعار، “الإحتفاء بجمعيات القنص على الصعيد المحلي ضمان لإستمراريتها ”، والذي تنظمه جمعية تكانت إكويان للقنص رسموكة بشراكة مع المجلس الإقليمي لتيزنيت وبتنسيق مع جمعية لعيون وسا للقنص بوجان .

ويندرج تنظيم هذا المهرجان، وفق بلاغ للمنظمين، في سياق المساهمة في التعريف برياضة القنص والرماية على المستوى الإقليم ، والمساهمة في ربط صلة الرحم بين القناصة وطنيا و جهويا و كذا التعريف بالمنطقة اجتماعيا و اقتصاديا ، إلى جانب تنشيط الحركة الرياضية و الثقافية والفنية بالمنطقة و الرقي برياضة الرماية على مستوى الوطني .

وبعد أن شهدت الدورتين السابقتين نجاحا كبيرا خصوصا من ناحية البرمجة و التنظيم وتوافد العديد من الزوار على المنطقة ، ستتيح فعالية هذه الدورة ، المجال أمام المشاركين والزوار للالتقاء بأبرز محترفي وهواة هذه الرياضة بمختلف جهات المملكة .

وسيعرف برنامج الدورة تنظيم مسابقات في رماية الصحون والخنزير الإصطناعي طيلة أيام المهرجان بمشاركة أزيد من 150 رام ورامية من أمهر القناصة محترفين وهواة القادمين من مختلف ربوع المملكة ، هذا ويتضمن البرنامج كذلك مسابقة للرماية بالنسبة للأطفال لتشجيع هذه الفئة للإقبال على هذا النوع من الرياضة ، ومن المنتظر أن تعرف هذه الدورة كذلك فقرات تنشيطية متنوعة مع تكريم قناصين أعطوا الكثير لهذه الرياضة على الصعيد المحلي والجهوي . كما ستنظم، خلال هذه الدورة، ندوة حول موضوع   “المناطق المفتوحة و المسموحة للقنص”

كما ستشهد الدورة الثالثة للمهرجان مفاجآت خاصة للقناصين و المشاركين وتتمثل في برمجة فقرة للقرعة للفوز بتذكرة لآداء مناسك العمرة .

هذا وستعرف النسخة الثالثة لمهرجان القنص تغطية إعلامية كبيرة وتوافد عدد كبير من الزوار خاصة المهتمين والمتتبعين لرياضة رماية الصحون .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات