الداخلية تمنع “ندوة المغرواي” حول الانتخابات

الداخلية تمنع "ندوة المغرواي" حول الانتخابات

ألغت السلطة المحلية بمقاطعة جليز تنظيم ندوة “المشاركة في الاستحقاقات المقبلة بين المدلول الشرعي والواجب الوطني” والتي كان من المنتظر أن يشارك فيها الشيخ السلفي محمد المغراوي، إلى جوار محمد الغالي أستاذ العلوم السياسية والقانون الدستوري بكلية الحقوق القاضي عياض بمراكش.

القرار جاء من الإدارة الترابية، وصرّف عبر قائد المحلقة الإدارية للحي الشتوي، وقد تم إرجاعه، وفق مصادر متطابقة، إلى التخوف من التأثير على التنافس بين الأحزاب المشاركة في انتخابات 4 شتنبر، خاصة وأن الشيخ المغراوي حضر في الأيام الأخيرة بعض اللقاءات الحزبية، مما دفع مرشحا بمقاطعة المنارة ينبه لـ”عدم حياد مؤسس دار القرآن بالمغرب” وفق تعبيره.

وتعليقا على ما جرى يقول الناشط محمد أيت مطاعي إن الهيئة حصلت على ترخيص لتنظيم الندوة وأدت مصاريف كراء القاعة لتفاجئ بقرار المنع، لذا قرر مكتبها تقديم شكاية للمحكمة الإدارية ومراسلة الديوان الملكي..

وزاد أن “السلطة تخالف بقرارها الخطاب الملكي الذي يدعو للتشجيع على المشاركة في التصويت، ومثل هذه الأمور لا تصب في مصلحة البلاد، وحضور الشيخ المغراوي لأي موعد حزبي هو موقف شخصي لا يعني تنظيم الصفوة”.

هيسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق