تلاميذ ثانوية الزرقطوني بأكادير يمثلون جهة سوس ماسة في المسابقة الوطنية لإنجاز المغرب

تلاميذ ثانوية محمد الزرقطوني بأكادير يمثلون جهة سوس ماسة في المسابقة الوطنية لإنجاز المغرب

يشارك اليوم الأربعاء 02 شتنبر 2015 بالمقر المركزي لجمعية إنجاز المغرب بالدار البيضاء فريق ثانوية محمد الزرقطوني من أكادير ممثلا لجهة سوس ماسة درعة في المسابقة الوطنية لجائزة انجاز المغرب المنظمة بشراكة بين وزارة التربية الوطنية وجمعية إنجاز المغرب لدعم قدرات التلاميذ وكفاءاتهم في إنشاء وتدبير المقاولات الصغرى، وتشجيعهم على الابتكار والابداع، فئة:PRIX SPECIAL MOBILITE التي تخصصها الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية. CNCF، أحد الشركاء الأساسيين والداعمين لهذه المسابقة.
وقد تم اختيار هذا الفريق بعد مشاركته في المسابقة الاقليمية والجهوية التي نظمتها أكاديمية سوس ماسة درعة خلال شهر ماي الماضي، لاختيار أحسن إنجاز يتلاءم والمعايير المعتمدة في المسابقة.
وقد عمل فريق الثانوية والمكون من:ليلى المقدم – فاطمة الزهراء اوصالح – بدر الجهادي – حمزة النمير – صالحة المنديلي – فضيلة. تحت إشراف السيد مدير الثانوية الاستاذ الحسين اوصحفى، ومسؤولي مركز التوثيق والاعلام الأستاذان الحسين ابوالوقار ونادية ابرباق، وبدعم وتشجيع متميزين من مكتب جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالثانوية، والتي وفرت للفريق كافة الامكانات المادية واللوجستيكية اللازمة.
يذكر أن هذه المسابقة تنظم مند سنوات لتشجيع الفكر المقاولاتي في أوساط التلاميذ والتلميذات بالمؤسسات التعليمية الإعدادية والتأهيلية وبعض المؤسسات الجامعية.، وتظم مسابقات جهوية ووطنية وعربية ودولية، وتحصص لها جوائز قيمة.
اكادير: الحسين أبوالوقار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق