تدشين عدد من المشاريع بمركز أنزي

وقد استهل الوفد الرسمي زيارته بجولة تفقدية لمشروع توسيع مدرجات الملعب الرياضي لأنـــزي الذي ينجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويتضمن بناء مدرجات على طول 35 متر ومستودعات الملابس مع المرافق الصحية إلى جانب تسوير الملعب بشباك على طول 112 متر بتكلفة إجمالية تبلغ 422.000.00 درهم.
كما تم إعطــاء إنطلاقة أشغال الشطر الثاني من مشروع تهيئة مركز أنزي الذي ينجزه المجلس الاقليمي لعمالة تيزنيت والجماعة القروية لأنزي في إطار برنامج القرب، الذي يتضمن أشغال تهيئة أرضية الأرصفة (حفر الأساس ) ومد قنوات بلاستيكية وشبكة التشوير للإنارة العمومية إضافة إلى أشغال التزليج على مساحة تقدر ب 4100 متر مربع، وتقدر تكلفة المشروع ب 720000 درهم. ويأتي هذا المشروع لإتمام أشغال الشطر الأول التي أنجزت في الشهور الماضية، حيث تمت تهيئة مدخل مركز أنزي على طول 1.2 كلم بتكلفة إجمالية بلغت 1.450.000 درهم.
كما تم تدشين فضاء دار الشباب الذي تم تجهيزه مؤخرا من طرف قطاع الشباب والرياضة، حيث اطلع الوفد الرسمي على جانب من أنشطة الجمعيات الشبابية الفاعلة بمركز أنزي ــ جمعية أدوز للتنمية والتعاون ـ جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أنزي، جمعية كنوز للتنشيط الثقافي والسياحي، بالاضافة إلى جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعة المحلية. وقد أنجز مشروع دار الشباب على مساحة إجمالية تناهز 383 متر مربع وتضم قاعة كبرى للأنشطة وغرفة للبث، إلى جانب مرافق إدارية (4 قاعات صغيرة ) ومرافق صحية. وقد أنجزت البناية من طرف مندوبية الانعاش الوطني بتزنيت سنة 2007 بكلفة إجمالية بلغت 397.675,51 درهم.
وفي نفس السياق شهد فضاء دارالطالب بأنزي تدشين الجنــاح الجديد الذي أنجزته جمعية رعاية وتسيير دار الطالب في إطار توسيع مقر دارالطالب الذي يستقبل سنويا ما يناهز 140 تلميذا ينحدرون من مختلف مناطق دائرة أنزي، ويندرج هذا المشروع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ـ برنامج محاربة الهشاشة سنة 2011، ويتضمن بناء بناء مرقدين وسقيفة بالاضافة للمرافق الصحية. وفي نفس الفضاء تسلمت جمعية إمي أوكني ربيس عددا من التجهيزات واللوازم الخاصة بصياغة الفضة، ويندرج هذا المشروع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتكلفة إجمالية بلغت 363.120.96 درهم ساهم فيها صندوق المبادرة بما قدره 233.120.96 درهم، فيما ساهم حامل المشروع ــ جمعية إمي أوكني بما قدره 100.000 درهم، والجماعة القروية لأنزي ب 30.000 درهم.
واختتم عامل الاقليم والوفد المرافق له زيارته الرسمية لمركز أنزي بإعطــاء إنطلاقة الحملة الرمضانية للتضامن التي تطلقها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، حيث تم توزيع المساعدات الرمضانية على عدد من الساكنة المدرجين ضمن قائمة الفئات الأكثر فقرا بالمنطقة، وهي العملية التي تواصلت حتى ساعات المساء بإشراف لجنة مكونة من موظفي المصالح الخارجية ( الفلاحة، الجماعة، القيادة ) الدرك الملكي، أطر مؤسسة دار الطالب وأعوان الجماعة القروية بالاضافة  لفعاليات المجتمع المدني المحلي.
لجنة الاعلام والاتصال
جمعية كنوز للتنشيط الثقافي والسياحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق