أخبار عاجلة

جمعية تاكسوين بالساحل تنظم حفلا قرآنيا لتكريم حفظة كتاب الله

[0 تعليق]

11895955_886122081482125_5257467484202297772_nشهد مسجد تاكسيوين (جماعة الساحل – إقليم تيزنيت ) حفلا بهيجا على شرف التلاميذ والتلميذات حفظة القران الكريم على ماجرت به عادة جمعية رعاية شؤون المسجد وسكان المدشر .

بدأ الحفل بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ الصغير محمد بوقسيم وكانت قراءة عطرة زكية مباركة تلتها كلمة الجمعية القاها الاستاذ عبد الله بوقسيم حيث شكر كل من الامام الاستاذ الذي بفضله وبفضل ارادة الاباء والتلاميذ والمحسنين استطاع عدد مهم من تلاميذ هذا الدوار الجمع بين المدرسة العصرية وحفظ كتاب الله واستغلال اوقات الفراغ .

تلته كلمة الاستاذ محمد الصالحي الذي أشار الى ان منطقة الساحل منطقة القران كالضحاكي وانقيضن وغيرهم كما اشار الى ان عهد الملك محمد السادس عهد القران وحملته اذ تنظم مسابقات وتطبع مصاحف توزع بالمجان كما اشار الى ان بلدنا المغرب محفوظ ببركة القران اعظيم الذي يتلى صباح مساء في المساجد .
بعده اخذ الكلمة الفقيه محمد اليربوعي الذي رجى الله ان يثقل بها ميزان حسناته وان يخفف بها ميزان سيئاته ثم استطرد ان الله قال في محكم كتابه : (يايها الذين امنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا) . والقول السديد هو ما يوافق الصواب . …

ثم انتقل الحفل الى توزيع الهدايا على المتفوقين الحافظين ل 30 او 60 حزب من تلاميذ القرية . انه جهد جبار يستحق التنويه والتثمين والتقليد حتى تعود سوس الى سوس عالمة سوس المدارس العلمية العتيقة .

 الأدوزي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات