أحرار تيزنيت يفتتحون الحملة الانتخابية بندوة صحفية

ندوةصحفيةالتجمع

نظم حزب التجمع الوطني للأحرار بتيزنيت ندوة صحفية بأحد فنادق المدينة، مساء اليوم السبت، وذلك لتسليط الضوء على برنامج الاتحادية الإقليمية وتقديم مرشحي الحزب في الانتخابات الجماعية والجهوية المرتقبة يوم 4 شتنبر المقبل.

وقال عبد الله غازي، المنسق الإقليمي للحزب، في كلمة له بالمناسبة، إن الأخير رفع رهان خوض غمار الانتخابات الجماعية ببلدية تيزنيت سعيا منه إلى تأكيد حضوره في المدينة والإقليم وهو سعي، يضيف غازي، أنه يراهن على أن “يظل الحزب متبوئا للمكانة اللائقة بحضوره المتميز”.

وأضاف غازي بأن الحزب يسعى إلى أن يكون القوة السياسية الأولى بالإقليم مشيرا إلى أن أنه تمكن من تغطية حوالي 87 في المائة من دوائر الجماعات الترابية في المجالين القروي والحضري من أصل 307 دائرة مشيرا إلى أن الحزب تمكن من ضمان 24 مقعدا محسوما لفائدة مرشحي الحزب بالنظر إلى أنهم ترشحوا في دوائرهم في غياب منافسين كما أشار إلى أن الحزب ضمن، مباشرة بعد انتهاء آجال إيداع الترشيحات، أغلبية جماعة واحدة من الجماعات الترابية على مستوى الإقليم حيث ضمن فيها أغلبية 8 مقاعد من أصل 15.

من جهته قال عبد الله وكاك، نائب برلماني عن دائرة تيزنيت، إن البرامج التي اختارها الحزب سيسير عليها بتؤدة و “سنواصل مسيرتنا في تأسيس للاتفاقيات وعقد الشراكات وفي ترافع من أجل الإنجازات”. وأضاف بان عددا من المترشحين تراجعوا احتراما لمرشحي حزبه “خوفا من أن يلدغوا مرة أخرى”.

وأوضح المتحدث، في ذات الندوة الصحفية، بأن حملة الحزب ستكون حملة نظيفة ونزيهة “سنحترم فيها جميع الهيئات والمترشحين المتنافسين” الذين اعتبرهم كذلك و “ليسوا خصوما” في إطار من القواعد الديموقراطية على أن “الصندوق سيكون الفيصل”. ورأى وكاك أن هذا الأخير، أي الصندوق، “سيحكم لصالحنا وستكون النتائج سارة”.

أما وكيل اللائحة المحلية، محمد الشيخ بلا، فقال “انتماؤنا لم يكن بمحض الصدفة لكن عن اقتناع بالقدرة التدبيرية الفعالة التي لامسناها من خلال منتخبي الحزب ومستشاريه والنهج التواصلي لمختلف هؤلاء” فضلا على “منسوب الثقة التي يحظى بها الحزب”، على حد تعبيره، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اللائحة المحلية المتنافسة لخوض غمار الانتخابات الجماعية المحلية هي “لائحة شبابية” وهي، بحسبه دائما، “نقطة مضيئة في اللائحة التي ضمت مختلف الفئات”.

من جهتها اعتبرت وكيلة اللائحة النسائية في الانتخابات الجهوية، ربيعة أدراق، أن دخول غمار السياسة من بوابة حزب التجمع الوطني للأحرار جاء بعد تفكير وتفكير إيمانا منها أن “على الشباب دخول غمار السياسة والمساهمة في التغيير من داخل المؤسسات وليس خارجها”.

يشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، حسب المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، تمكن من تغطية حوالي 93 في المائة من مجموع الدوائر الانتخابية على مستوى دائرة تافراوت وحوالي 87 في المائة على مستوى دائرة أنزي وحوالي 86 في المائة على مستوى دائرة تيزنيت.

عن الزميلة : تيزنيت 37

2(1) 1(1)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق