معرض علمي تفاعلي متنقل يحل بتيزنيت يومي 25 و26 غشت 2015

11902474_801509123280303_5356189928786297923_n

كثيرا ما سمعتم عن المجتمع العلمي المغربي، كثيرا ما قرأتم مقالاتنا على الموقع و على الصفحة. اليوم، سيكون الأمر مختلفا قليلا، أعضاء المجتمع العلمي سيزورونكم فيمدينة تيزنيت و سيعرضون تجارب علمية مبسطة من خلال#قافلة_العلوم و هي معرض علمي تفاعلي متنقل يتضمن ورشات وتجارب وأنشطة، و الهدف: نشر المعرفة العلمية و تحبيبها إليكم و إلى أطفالكم.
من الرباط و الحسيمة مرورا بالصويرة وصولا إلى مدينة تيزنيت، أربعة مدن قافلة واحدة و تجارب متعددة. تجارب حول التفاعلات الكيميائية ومفاهيم الضوء و الضغط و علم الفلك و بصمات اليد و الحمض الجنائي و شرح مبسط للبراكين و حديث مشوق عن الديناصورات والمستحاثات و الحمض النووي. اكتشفوا كل هذا مع أعضاء#المغرب_العلمي و الذين سيجوبون المدن الأربع.

البداية يوم 19 غشت من العاصمة الرباط ، ساحة باب الأحد،  هذه دعوة إلى كل محبي العلوم للانضمام إلينا في ساحة الأحد بالعاصمة الرباط لمشاركتنا تجارب القافلة.

هدفنا تقريب المعرفة العلمية من الشارع المغربي وجعلها في متناول جميع الفئات الشعبية. فقرات القافلة مخصصة بالدرجة الأولى للأطفال و التلاميذ، كونوا في الموعد.

يومي 20 و 21 سنكون في مدينة الحسيمة، عروس الريف، وسنشد الرحال بعد ذلك إلى مدينة الجمال الصويرة يومي 23 و 24 غشت.

وسنختتم القافلة بمدينة الفضة، تيزنيت عروس سوس، يومي 25 و 26 غشت ، كونوا في الوعد، احضروا بكثافة، ساهموا في نشر العلم، لا تنسوا اصطحاب أطفالكم و أصدقائكم.

للاطلاع على برنامج القافلة و على المزيد من المعلومات، زوروا الموقع الرسمي للقافلة على الرابط التالي :http://science.ma/fairs/
أعضاء #المغرب_العلمي بانتظاركم ، كونوا في الموعد.
القافلة من تنظيم المغرب العلمي و بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق