الشهيد أعطار أحمد وقصته الأخيرة قبل الموت وسط سيول سيدي إفني

الفيضان 1

أعطار أحمد رجل سبعيني المنحدر من منطقة إموكني جماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني , ضحية من ضحايا السيول الجارفة التي شهدتها منطقة تيوغزة ايت باعمران .

فمنذ عشية الجمعة 28/11/2014 تم إختفاء الهالك وسط تخوفات عائلته وأقربائه من إحتمالية تعرضه للغرق بأحد الوديان التي تقطع المنطقة , فكما كان متوقعا وبعد محاولات من البحث والتقصي تم العثور على جثة الشهيد عشية الأحد 01/12/2014 بنواحي إد مولاي حيا التي تقع بين جماعة تيوغزة وسيدي إفني .

الملاحظة الأولية من جثة الشهيد تعرضها للعديد من التشوهات الجسدية جراء قوة المياه الجارفة والحواجز الصخرية وغيرها … ليتم نقل جثته لأحد المساجد المتواجدة بدوار اد مولاي حيا إلى غاية اليوم الموالي من يوم الاثنين ، والتي تعذر على مروحية الانعقاد النزول لعين المكان لصعوبة تضاريسه .

ليتم نقل جثمان الشهيد من قبل أفراد عائلته مصحوبا بأحد أفراد السلطة المحلية من إد مولاي حيا الى غاية سيدي علي بوزيد مشيا على الاقدام ، حيث تم تكفينه ببيت الحاج (ح.إ) ونقله ودفنه عند منتصف الليل من ليلة الاثنين بمسقط رأسه ب *اموكني* .

وبهده المناسبة الأليمة نتقدم لعائلة الفقيد وجميع الأسر المغربية الذين قضوا جراء هذه النكبة الأليمة بأحر التعازي ونسأل الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويرزق دويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .

مصطفى إغلاسن

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق