تلبية 417 طلب انتقال لأسباب صحية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني 

بلمختار

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن عملية معالجة طلبات الانتقال لأسباب صحية، أسفرت عن تلبية 417 طلب انتقال ابتداء من الدخول التربوي المقبل. 
وأوضحت الوزارة في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أنها نظمت خلال الفترة من 6 إلى 24 من أبريل الماضي، عملية معالجة طلبات الانتقال لأسباب صحية، والتي عرفت مشاركة 2042 موظفا وموظفة تم عرض ملفاتهم على أنظار لجن طبية تابعة لوزارة الصحة لدراستها والبت فيها بحضور المعنيين بالأمر شخصيا أمام اللجن المذكورة، مضيفة أن العملية أسفرت عن تلبية 417 طلب انتقال ابتداء من الدخول التربوي المقبل.
كما أشار البلاغ إلى أن العملية كشفت عن وجود 280 حالة تدخل ضمن الأمراض التي تتيح لأصحابها الاستفادة من رخص مرضية متوسطة الأمد أو طويلة الأمد، موضحا في هذا الصدد أنه يتعين على المعنيين والمعنيات بهذه الحالات تقديم الوثائق الطبية الضرورية للاستفادة من هذه الرخص طبقا للمساطر الجاري بها العمل.
ومن جهة أخرى، أكد المصدر ذاته أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني توصلت بما مجموعه 78 طعنا في مرحلة أولى بخصوص نتائج معالجة طلبات الانتقال لأسباب صحية، حيث قامت تبعا لذلك بمراسلة الجهة المعنية بوزارة الصحة قصد البت فيها.
وقد أبلغت الوزارة من خلال مراسلة رسمية يضيف البلاغ، أن اللجن الطبية المكلفة بدراسة الطلبات المذكورة تبقي على رأيها الأصلي، نظرا لعدم توفر معطيات جديدة بملفات المعنيات والمعنيين بالأمر والتي من شأنها دفع اللجن المذكورة إلى إعادة النظر في رأيها.
وأضاف البلاغ أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قامت بحصر لائحة ثانية للطعون الخاصة بمعالجة طلبات الانتقال لأسباب صحية تضم 106 طعنا تمت إحالتها بتاريخ 31 يوليوز الماضي على المصالح المختصة بوزارة الصحة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق