بلاغ صحفي : حول فعاليات الدورة 4 للمهرجان الوطني لفنون أحواش

AFFiche final

تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وفي إطار العناية بالتراث الثقافي غير المادي والسعي المتواصل لتوفير سبل التعريف به والمحافظة علية وتثمينه، تنظم وزارة الثقافة – المديرية الجهوية لجهة سوس ماسة درعة – بشراكة مع المجلس الإقليمي للسياحة لورزازات، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجلس عمالة ورزازات ومجلس جهة سوس ماسة درعة والمجلس البلدي لورزازات، الدورة الرابعة (4) للمهرجان الوطني لفنون أحواش من 10 إلى 12 غشت 2015 بمدينة ورزازات.

وتطمح دورة 2015 أن تشكل لبنة أخرى في المساعي المبذولة من أجل الحفاظ على فنون أحواش كموروث فني أصيل مع ضمان تجددها وإبراز تنوع مشاربها ومظاهرها الفنية، لذلك، ستعرف فعاليات هذه الدورة، كمحور رئيسي، تنظيم 3 سهرات فنية كبرى تشارك فيها أشهر الفرق الوطنية (بأكثر من 250 فنانة وفنانا)، تقدم عروضا فنية تبرز جمالية هذا الفن وتنوع مقوماته وفخامة صيغه التعبيرية. هذا، إضافة إلى جعلها مناسبة للاعتراف برواد هذا الفن وأعلامه وتكريم عطاءاتهم. كما سيشكل المهرجان إطارا للوقوف على الجوانب الفكرية والإيحائية والتعبيرية لفنون أحواش من خلال الندوة التي سيتم تنظيمها بالمناسبة. على أن أنشطة أخرى ستقام موازاة مع ذلك، وتهم، بالأساس، تنظيم معارض متنوعة وأنشطة موجهة للأطفال وأمسية شعرية موسومة بأمسية أبراز نايت أومارك. مع الإشارة إلى أن ما يميز الدورة كذلك، هو احتفاؤها باليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف 10 غشت من كل سنة.

ويراهن المنظمون على جعل المهرجان، إضافة الى بعده الفني والثقافي، عنصرا مساعدا في الجهود والمساعي الرامية إلى النهوض بإقليمورززات، ورافدا محفزا للتنمية الشاملة للمنطقة ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق