بنعبد الله : سنحافظ على التحالفات مع الاغلبية خلال الانتخابات الجماعية 

بنعبدالله : لا ندافع عن بنكيران

أكد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ووزير السكنى وسياسة المدينة، على أن حزبه ملتزم في الانتماء والتحالف مع الأغلبية الحكومية، خلال الانتخابات الجماعية المحلية المبرمجة خلال شهر شتنبر المقبل، مضيفا أن التزامهم مع الأغلبية هو التزام أخلاقي عقدوه مع أنفسهم. 
بنعبد الله الذي كان يتحدث صباح الإثنين 20 يوليوز 2015 خلال لقاء صحفي نظمه حزب التقدم والاشتراكية لتقديم الأرضية الانتخابية للحزب، بمدينة الرباط، كشف أن الواقع الانتخابي المحلي في بعض الأحيان يحكم الخروج عن منطق التحالفات، وأضاف أن حزبه سيحاول الحفاظ على تحالفه مع أحزاب الأغلبية في كل الجهات، مردفا أنه من غير المعقول أن يرى الشعب تحالفات حزبية اعتباطية ليس لها علاقة بالواقع.
وأضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن عدم حصول الأغلبية الحكومية على أغلبية المقاعد خلال الانتخابات الجماعية سيكون غير منطقي وغير مقبول، مسترسلا أن الشعب يجب أن يعلم أن شعار الأغلبية هو المعقول.
وأردف بنعبد الله أن حزبه حريص على أن يقوم بتحالفات مع أحزاب الأغلبية الحكومية في كل جهات المملكة، إلا أن أحزاب الأغلبية لا تستطيع تغطية 12 جهة، مما يفتح الباب للتحالف مع أحزاب أخرى” يقول بنعبد الله، وأضاف أن كل منطقة لها خصوصياتها في الانتخابات الجهوية، عكس المدن الكبرى التي أكد أنه سيكون من غير المنطقي عدم تصدر أحزاب الأغلبية الانتخابات.
واستطرد بنعبد الله:”لا نريد أن نرى مرة ثانية ما حدث في الانتخابات الجماعية لسنة 2009?”في إشارة إلى اكتساح حزب الأصالة والمعاصرة للانتخابات الجامعية، مضيفا أن تلك التجربة كانت تجربة مرة عاشتها الساحة السياسية المغربية.

نشر في التجديد يوم 21 – 07 – 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق