سرحان سليل تيزنيت يتألق في قلب الدوحة

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

سرحان

أقام منتدى أحباب الوطن بالعاصمة القطرية الدوحة إفطارين رمضانيين بنكهة مغربية حضرهما جمع غفير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بقطر. وإذا كان الافطار الأول نظم في الجمعة الثانية من الشهر الفضيل بمطعم مراكش الذي بجمع بين الأصالة المغربية والأكلات المغربية والشرقية، فقد كان المغاربة المقيمون في قطر على موعد جديد مع إفطار ثان يوم الجمعة 23 رمضان بأحد مطاعم منطقة السد الذي تديره مواطنة مغربية مقيمة بقطر.
وخلال هذه المناسبات حضرت الأجواء المغربية بقوة سواء من حيث الفقرات التي سهرت على إعدادها اللجنة المنظمة برئاسة نور الدين صداق، أو من حيث كون عملية الافطار مناسبة للقاء المغاربة فيما بينهم وتبادل المنافع حيث أعلن مولاي إسماعيل العلوي باسم المنتدى عن إطلاق مبادرة “حاجتي عندك” من أجل تبادل المنافع بين المغاربة، كما تم إعطاء لمحة عن مجمل أنشطة المنتدى الذي تأسس قبل سنتين بموقع التواصل الاجتماعي “واتس اب”، وكذا عرض شريط فيديو من إعداد يوسف ابو عمران حول أنشطة المنتدى في هذا الموسم.

وقد عبر مجموعة من الحاضرين عن تثمينهم لهذه المبادرة التي تهدف إلى لم شمل مغاربة قطر في غياب إطار رسمي يجمع أفراد الجالية المغربية بهذا البلد الشقيق. في هذا السياق قالت لبنى المامولي المذيعة بإذاعة قطر إن مبادرة تنظيم إفطار مغربي بالدوحة خلال رمضان يمكن المقيمين المغاربة من تجديد الوصال مع مواطنيهم داعية إلى تكثيف الأنشطة خلال مختلف المناسبات كما أشادت بسلوك المغاربة المقيمين بقطر الذين يحظون بالتقدير والاحترام من طرف المواطن القطري خاصة وأن كل المغاربة بمثابة سفراء لبلدهم المغرب. بدورها قالت امل اليحياوي ممثلة مجلس مغربيات العالم بقطر إن مشاركتها في هذه الأنشطة تعد مناسبة من أجل تأكيد مكانة المغربية في المهجر ومنح الآخر صورة أفضلعنها، كما شكرت منتدى احباب الوطن الذي وفر فرصة اللقاء.. أما كمال المويمي المشرف على فريق منتدى أحباب الوطن لكرة القدم بالدوحة فعبر عن سعادته بالمبادرة التي يتم القيام بها من طرف المجموعة التي تعمل انطلاقا من العالم الافتراضي على لم شمل المغاربة داعيا إلى دعم مختلف المبادرات التي يتم القيام بها.

وتجاوب الحضور مع فقرات الحفل التي تعاقب على تنشيطها كل من رشيد سرحان منشط الحفل و مسؤل العلاقات العامة بالمنتدى والذي القى قصيدة زجلية خاصة بالاحباب المغاربة ، والمسير محمد المشهوري. الذي شدد في كلمته على ان اهداف منتدانا تنصب على ادخال البهجة والسرور على قلوب المغاربة فقط لاغير.

وعبر لحسن ايت بيهي عضو اللجنة المنظمة عن سروره بنجاح انشطة احباب الوطن، وتزايد تفاعل الحضور معها، متوجها بالشكر إلى السلطات القطرية على التقدير الذي يحظى به أفراد الجالية المغربية المقيمة بقطر، ومعلنا عن بعض الانشطة التي سيتم من خلالها الانفتاح على المجتمع وخاصة المواطن القطري..

بدوره قال مولاي إسماعيل العلوي مدير المجموعة إن التجاوب الكبير الذي تلقاه انشطة المنتدى المتنوعة من طرف المغاربة يعد خير داعم لها، مؤكدا أن الهدف يكمن في إعطاء صورة رائعة عن المغاربة في بلد الاستقبال، ولم يفته التوجه بالشكر لكل ابناء الوطن والاشقاء العرب الذين شاركوا في الحفلين وغيرهما، و”اعتذر للاحباب المغاربة الذين لم يتمكنوا من حجز مقاعدهم لمشاركتنا فرحة اللقاء فكل المطاعم لديها مقاعد محدودة وقد اضطررنا لزيادة بعض الطاولات ومع ذلك تجاوزنا العدد المطلوب”…وحمد الله على الحضور المكثف لافراد الجالية المغربية الذين يستحقون كل الشكر والتقدير ،وضرب لهم موعدا جديدا في الموسم الجديد ان شاء الله..

سرحانسرحان 2

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات