إجراء عمليات جراحية تقويمية بالمجان لفائدة 140 طفلا من تيزنيت.

IMG_4892

ستنظم بالمركز ألاستشفائي الاقليمي بتيزنيت من 24 يوليوز الى غاية 01 غشت 2015، حملة طبية لفائدة اكثر من 140 طفلا وسيستفيدون بالمجان من عمليات جراحية لتقويم التشوهات الخلقية التي يعانون منها على مستوى الوجه، تنظمها (جمعية عملية بسمة المغرب) بتنسيق مع مندوبية الصحة بتيزنيت.

وبهذه المناسبة، قامت مندوبة الصحة بعقد اجتماع مع رئيسة الجمعية ومع مدير المستشفى ورؤساء الاقطاب ومسؤولي القسم الجراحي المستشفى الحسن الاول بتيزنيت  ، يومه الجمعة 03 يوليوز 2015 من أجل الاستعدادات لهذه الحملة الطبية الانسانية، وبزيارة مرافق المستشفى الاقليمي، والمنظمة لثاني مرة بمدينة تيزنيت، وبشراكة مع وزارة الصحة.

وحسب (جمعية عملية بسمة المغرب)، الرائدة في علاج التشوهات الخلقية، فإن هذه العملية الإنسانية تروم إعطاء الأمل لآباء وأمهات الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه، وأيضا تمكين هؤلاء الأطفال من الاندماج في المجتمع، كما تسعى إلى إدخال السعادة على البالغين والأطفال المنحدرين من أسر معوزة التي لا تستطيع أداء تكاليف مثل هذه العمليات.

إنه سيتم الشروع في عملية التسجيل بمندوبية الصحة بتيزنيت ولمن يرغب في التسجيل الاتصال بمساعدة اجتماعية بنفس المندوبية وللإشارة فإن الفحوصات الطبية ستقام بمستشفى الحسن الاول بتيزنيت يوم 24 و25 يوليوز 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق