مشروع Une carrière pour elle  للاندماج المهني  في محطة تقييمية بتيزنيت

 تقييم

مواصلة لعملية تتبع مسار مشروع « Une carrière pour elle » الذي ترعاه جمعية « Juste pour eux » و مختلف الشركاء المحليين و الجهويين، تم تنظيم جلسة تقييمية للمشروع نهاية الأسبوع الماضي، بمقر الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل بتيزنيت بحضور مديرة الوكالة و ممثل الجمعية و منسق المشروع و المشرفة التربوية، بحضور الطالبات المستفيدات و المنحدرات من الجماعات القروية التابعة لنفوذ إقليمي تيزنيت و سيدي إفني.

كان اللقاء مناسبة للوقوف على تطور المستوى الأكاديمي والمعرفي لدى المستفيدات والتعرف على مختلف المراحل التي قطعها مع استحضار مختلف العمليات المقبلة المتعلقة بالاندماج المهني للطالبات المعنيات.

وفي ختام اللقاء، تم عقد لقاء مع السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت لمناقشة آفاق تطويرالمشروع بعد النتائج الهامة التي تم تحقيقها طيلة سنوات المشروع، كما تمت تهنئة النيابة الإقليمية في شخص السيد النائب الإقليمي على حصول نيابة تيزنيت على المرتبة الأولى جهويا في امتحانات البكالوريا.

 

و يذكر أن مشروع « Une carrière pour elle » هو امتداد لمشروع« Un vélo pour elle » الذي استفادت منه 200 تلميذة قروية منذ سنة 2006.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق