فنانون يلهبون سماء سيدي إيفني / مرفق بفيديو الارتسامات

و التي جعلتها مميزة بشكل كبير ومما زادها حب الجمهور لها اداؤها لاغاني قديمة تتغني عن الصحراء المغربية مثل : الصحراوي تحت الخيماء.
بعد ذلك تقدمت مجموعة تودرت  والتي  تعني الحياة بالامازيغية ، بمجموعة من الاغاني التي  أبانت من خلالها عن قدرتها على خلق لون يجمع ما بين التعبيرات الموسيقية التقليدية لسوس و انغام آلات موسيقية من آفاق أخرى، فقدمت للجمهور الإفناوي الأغنية التي اشتهرت بها  بكافة أنحاء المملكة ( زريح أجيك(الى جانب اغاني مثل) إحسوا يان أمان (و )الله أيا فولكي (و أغنية كناوية مما جعل الجمهور يتفاعل مع المجموعة الى نهاية فقرتهم .

كما كان لعشاق مجموعة تكدة موعد معهم ضمن برنامج الليلة و التي أسهمت في إضفاء الطابع الفرجوي على أعمالها في المنصة والتي انشد اليها الجمهور و هو ما نجحت فيه نجاحا كبيرا ، وعلى  الموسيقى الإيقاعية التقليدية والعيطة رقص الجمهور وتغنى ،كما أبان الجمهور الإفناوي مرة أخرى أنه في مستوى الحدث.
ونشير أن برنامج الغد ملئ بفقرات فنية متميزة هي الاخرى مثل مجموعة الفناير ونبيلة معن و فاطمة تحيحيت وفرق موسيقية محلية ، وستنقل لكم )تيزنيت 24 ( تقرير بالصوت والصورة لهدا الحفل الفني .
متابعة . الحسين بالهدان

فيديو حول ارتسامات حول المهرجان بسيدي إفني

http://www.youtube.com/watch?v=9p131aCgSjk

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق