TEDx العالمي لأول مرة بتيزنيت

و الاستفادة من تجارب متنوعة من مختلف أنحاء العالم لأشخاص تركوا بصمات متميزة على أرض الواقع.هم شباب إذن يحملون هم التغيير لمدينتهم خاصة ولوطنهم عامة.

ولنجاح هذا الحدث يراهن فريق عمل TEDxتيزنيت على مداخلاتبأربع لغات لمتحدثين في مجالات العلم والإبداع والرياضة والتربية والعمل التطوعي والإعلام وغيرها من المجالات.

أسماء متعددة ومتميزة من داخل الوطن وخارجه ستحط الرحال بمدينة الفضة حاملة أفكار وازنةستتقاسمها مع حضور تيد اكس تيزنيت.

وعن فكرة الحدث وانطلاقها يقول المنظمون: “التجربةلمتكنلتنطلقوتنضجلولاجهودفريقمنالأعضاءالمتحمسينمنأبناءالمدينةالأبرار، بعد أناستلمناالرخصةفيشهرأكتوبرالماضيلتنظيمه.” وعن سبب اختيار الشعار يقولون: “لن نتحدث عن مقومات وآفاق المدينة فقط بل إضافة لذلك سيكون المؤتمرمنبرا محليا لأفكار وتجارب ذات أبعاد عالمية وأكثر شمولية، و الشعار سيكون اتجاها عاما في مداخلات المتحدثين وليس مكونا أساسيا في جميع التدخلات. كما أن فكرة الحدث هي في حد ذاتها تطبيق للشعار، فيها اعتماد على مقومات المدينة و عمادها: الشباب المحتمس والوفي للمدينة، وما يمكنه أن يقوم به لفتح أفاق جديدة للمدينة.”

وسيكون المؤتمر متميزا عن غيره من المؤتمرات الكثيرة والناجحة التي نظمت في مختلف ربوع المغرب بكونه سيكون أول مؤتمر TEDxستعتمد فيه الأمازيغيةجنبا الى جنب مع  العربية واللغتين الأجنبيتين الفرنسية والإنجليزية.

وبذلك يضرب فريق العمل موعدا لمتتبعيه في دار الثقافة بتيزنيت يوم 29 يونيوآملين أن يكون هذا الحدث فرصة لمدينة تيزنيت للتألق على منصة العالمية من خلال المشاركة في تبادل عالمي مفتوح قوامه أفكار تستحق الانتشار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق