جمعية دوتوريرت للتنمية والثقافة والتعاون توفر وجبتي الفطور والغداء لفائدة تلاميد مدرسة المعتمدبن عباد

وجبتي الإفطـار والغذاء لفائدة تلاميذ وأطـر المؤسسة، وذلك يـوم إجراء الامتحـان الموحـد للسنة السادسة ابتدائي بالمؤسسة (يوم 24 يونيو 2013). بهدف تشجيع معنويات التلاميذ والتخفيف من الضغوطات النفسية التي تصاحب دوما التلاميذ بشكل عام أيام الاختبارات، وكذا تشجيع هيئة الإدارة والتدريس من أجل التركيز في عملها النبيل.
يشار إلى أن الجمعية المذكورة تهتم كثيرا بالمجال التعليمي بغية تشجيع التلاميذ على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، وفي هذا الصدد فقد سبق للجمعية أن استقبلت بنفس المدرسة، الجمعية الاسبانية E.P.S.J. Casa Escuela Santiago Uno، في اتفاقية شراكة من أجل ترميم وإصلاح مرافق المدرسة وبناء ملعب رياضي لفائدة تلاميذ المؤسسة.
كما أخذ الجمعية على عاتقها ولموسمين دراسيين متتاليين، تولي جميع مصاريف وإجراءات التحاق بعض التلاميذ المعوزين بدار الطالب والطالبة، المتخرجين من المدرسة من أجل متابعة دراستهم بالثانوية الإعدادية تيوغزة وبالتالي محاربة الهدر المدرسي، ويتعلق الأمر بجميع مستويات الإعدادي، وتجدد الجمعية تمسكها بهذا النهج خلال الموسم الدراسي المقبل.
كما نظمت الجمعية المذكورة حفلا تكريميا للمتفوقين الثلاثة الأوائل بجميع مستويات الإبتدائي بنفس المدرسة خلال الموسم الدراسي الماضي، وكذا المتفوقين من أبناء المنطقة المتابعين دراستهم بالسلكين الإعدادي والثانوي، وهو نفس النشاط الذي تنوي القيام به بعد الإعلان عن النتائج النهائية للموسم الدراسي الحالي. .
يشار إلى أن الجمعية تقدم دروسا مجانية في الدعم والتقوية لتلاميذ المركزية الراغبين في ذلك خلال الموسم  الدراسي الحالي، بالإضافة إلى تعليم مجاني للأطفال دون سن التمدرس أبجديات الحروف باللغات العربية والفرنسية والأمازيغية، ودروس تعليمية أخرى.
محمد الصبري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق