بلاغ عن الجمع العام العادي لجمعية إنصاف بتيزنيت

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

كما تم الاطلاع على تقرير خاص بمركز الاستماع والإرشاد الأسري التابع للجمعية. وبعد مناقشة وتداول في مضامينهما تمت مصادقة الجمع العام على التقريرين، ليتم بعد ذلك انتخاب الرئيسة وبقية أعضاء المكتب الإداري الجديد للجمعية وفقا لبنود قانونها الأساسي.
هذا وقد انصبت جل التدخلات حول الإشادة بجهود أعضاء مكتب الجمعية ومنخرطاتها والمتعاونين معها في مرحلتها التأسيسية. واعتبرت المتدخلات ما بذل جهودا أثمرت جسما جمعويا قويا وفاعلا، استطاع في فترة قصيرة أن يبصم بقوة في ساحة الفعل الجمعوي بالمدينة والإقليم والجهة، سواء من خلال أنشطته المختلفة التي تهم الترافع والتأطير والتحسيس في مختلف الواجهات الفكرية والاجتماعية  والسياسية والحقوقية الخاصة بقضايا المرأة والطفل والأسرة. كما أكدت التدخلات على أن مركز الاستماع والإرشاد الأسري التابع للجمعية ساهم بنشاطه وتدخلاته في التأسيس لوعي أسري جديد وكذا لمواكبة حالات عدة من ضحايا مختلف الانتهاكات القانونية والحقوقية.
وفي أعقاب الجمع العام تم تسجيل مايلي:
وطنيـــــــــــــا:
•    تثمين مسار الحوار الوطني حول المجتمع المدني، الرامي إلى تفعيل المقاربة التشاركية للمزيد من ضمان انخراط المجتمع المدني في بلورة القرارات الكبرى.
•    الإشادة بالمصادقة على الخطة الحكومية للمساواة في المناصفة “إكرام” من طرف المجلس الحكومي، باعتبارها خطة شمولية تهدف إلى ضمان التقائية السياسات العمومية في مجال المرأة والطفل والأسرة، مع الدعوة إلى التسريع بأجرأة وتفعيل مقتضياتها.
•    تثمين مقاربة وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في دعم الجمعيات المهتمة بقضايا المرأة والطفل والأسرة، القائمة على الشفافية وضمان تكافؤ الفرص وتفعيل آليات الرقابة والافتحاص.
•    الدعوة إلى جعل قضايا المرأة والطفل والأسرة ضمن أولويات السياسات العمومية في المرحلة المقبلة.
محليـــــــــــــــا:
•    دعوة جمعيات المجتمع المدني المحلي إلى المزيد من تنسيق المبادرات لتحقيق الأهداف المشتركة .
•    دعوة مختلف المصالح الخارجية والمجالس المنتخبة إلى إيلاء الأهمية اللازمة لقضايا المرأة والطفل والأسرة والسعي إلى حل مختلف المشكلات المرتبطة بها.
•    إعلان الجمعية لاستعدادها التام لإنجاح مختلف المبادرات من جميع الأطراف خدمة لأهدافها ومبادئها.
هذا وقد أفرزت عملية انتخاب المكتب الجديد للجمعية على التشكيلة التالية: ءامنة ماء العينين رئيسة، عزيزة ايد لحسن نائبة للرئيسة، نعيمة الباز كاتبة عامة، حنان جرديني نائبة للكاتبة العامة، ليلى القرشي أمينة للمال، نادية الشروقي نائبة لأمينة المال، وكل من الزهرة أوصالح وخديجة أيت المختار ومريم ماء العينين وآمنة بوخبزى وفتيحة الشاكري مستشارات.
عن المكتب الإداري للجمعية

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات