شاب بريطاني يتحدى «توبقال» بعد أن هزم السرطان والشلل

الأمر الذي جعل الأطباء يخضعونه لعملية جراحية معقدة، حيث كان من المتوقع أن تدوم العملية لأربع ساعات، غير أن المضاعفات وقت الجراحة، جعلت العملية تمتد لأربع ساعات أخرى، سيتعرض خلالها هاغز لجلطة دماغية تمت السيطرة عليها بسرعة، لكنها تركت آثارا خطيرة، حيث فقد الوعي لمدة أسبوع، وحتى عندما استفاق، وجد نفسه فاقدا للحركة على مستوى الجانب الأيسر من جسده، إضافة إلى اضطرابات في الرؤية، والأصعب من ذلك أنه فقد الذاكرة.
وبعد أن فقد الأطباء أملهم في شفائه، على الأقل على المدى القريب، ستحدث المفاجأة في ظرف قياسي، حيث تمكن هاغز في ظرف ستة أسابيع من استعادة جزء كبير من عافيته، ليخضع بعدها لجلسات علاجية لمدة سنة ونصف، أتت أكلها، حيث اندمج مجددا في الحياة العادية، بل وحصل على عمل كمشرف على القسم التقني بإحدى المؤسسات البريطانية.
تجاوز هاغز (21 سنة) لأزمته الصحية لم تجعله ينسى وجود أشخاص آخرين يعانون من نفس مرضه، الأمر الذي جعله يقوم بالعديد من الأسفار والمغامرات بهدف جمع التبرعات لفائدة المؤسسات المشرفة على تقديم العلاج.
وبعد رحلات قادته إلى جنوب إفريقيا، ناميبيا، ليسوطو، الأردن، سيحل بالمغرب شهر شتنبر المقبل في محاولة لبلوغ قمم توبقال، مغون ووانوكريم. والأكيد أن هذه التجربة لن ينجح فيها بدون الاستعداد البدني الجيد، لذلك يواظب في الوقت الراهن على التمرن ست مرات أسبوعيا، واضعا أمام عينيه رفع التحدي وجمع 2500 جنيه إسترليني لفائدة المرضى في بريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق