حمسيك يطالب أوعمو بالسماح بإضافة الطابق الثاني بالمدينة القديمة لتيزنيت

حمسيك: التغطية الصحية حق للتاجر

راسل المستشار الجماعي محمد حمسيك رئيس المجلس البلدي لتيزنيت يطالبه من خلال المراسلة بإدراج نقطة في جدول أعمال دورة يوليوز 2015 ، والتي يتمحور موضوعها حول الترخيص بإضافة الطابق الثاني للمباني المتواجدة بالمدينة القديمة، وذلك بناء على الطلبات التي توصل بها المستشار من عدد كبير من ساكنة المدينة القديمة بتيزنيت، والتي يلتمسون من خلالها الترخيص لإضافة الطابق الثاني (R+2) بالمدينة القديمة، وفق الضوابط المعمول بها في مجال التعمير، على اعتبار أن الطابق الثاني بالمدينة القديمة قد أصبح واقعا ملموسا يتجسد في العدد الكبير من البنايات التي تتوفر عليه. 
وفيما يلي نص المراسلة الموجهة لرئيس المجلس البلدي بتيزنيت:
إلى السيد : رئيس المجلس البلدي بتيزنيت
الموضوع: إدراج نقطة في جدول أعمال دورة يوليوز 2015 بخصوص الترخيص بإضافة الطابق الثاني للمباني المتواجدة بالمدينة القديمة.
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
– بناء على مقتضيات الميثاق الجماعي خاصة المادة 59 منه.
– بناء على الطلبات التي توصلنا بها من عدد كبير من ساكنة المدينة القديمة بتيزنيت، والتي يلتمسون من خلالها الترخيص لإضافة الطابق الثاني (R+2) بالمدينة القديمة، وفق الضوابط المعمول بها في مجال التعمير.
– نظرا لكون الطابق الثاني بالمدينة القديمة قد أصبح واقعا ملموسا يتجسد في العدد الكبير من البنايات التي تتوفر عليه.
– ايمانا منا بضرورة إصدار المجلس البلدي لقوانين وقرارات تكرس منطق العدالة الاجتماعية والمساواة بين المواطنين التي أقرها دستور المملكة.
– ادراكا منا بكون الترخيص بإضافة الطابق الثاني سيساهم في الديناميكية الاقتصادية والتجاريةبالمدينة ، وفي خلق فرص الشغل، وفي القدرة على استيعاب النمو الديموغرافي للساكنة، وفي تمكين الأسر المتعددة الأفراد من العيش الكريم في مساحة تتلاءم مع احتياجاتها.
– بناء على كل ما سبق ذكره ونظرا لأهمية و استعجالية الموضوع، فإننا ندعوكم لإدراج النقطة التالية في جدول أعمال دورة يوليوز 2015:
1. المصادقة على قرار جماعي يتم بموجبه الترخيص بإضافة الطابق الثاني للمباني المتواجدة بالمدينةالقديمة وفق الضوابط والشروط والقوانين الجاري بها العمل في مجال التعمير.
و تقبلوا احترامنا و تقديرنا، و السلام.
إمضاء المستشار الجماعي:
 محمد حمسيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق