تافراوت تجوب المغرب

تافراوت

   عقد كما كان مبرمجا أمس السبت , اللقاء التحضيري الأول لدراسة و مناقشة مشروع القافلة السياحية ( تافراوت تجوب المغرب ) وذلك بغرفة التجارة والصناعة بأكادير . وقد حضر اللقاء مجموعة من الإخوة من أبناء تافراوت وكذا المؤيدين للفكرة و الراغبين في دعم هذه المبادرة المواطنة لترى النور و تحقق أهدافها النبيلة في القريب العاجل بحول الله .
وبخصوص أشغال هذا الإجتماع رحب السيد المحفوظ هبو بالحضور و شكرهم على تحمل عناء السفر من مختلف المدن ، كما بلغهم اعتذار الغائبين عن هذا اللقاء ، لينتقل مباشرة لتقديم فكرة القافلة التي كانت تراوده منذ سنوات وذلك لمجموعة من الدواعي و الإعتبارات أهمها اكتشافه لسحر و جمال وغرابة المدينة التي سحرته طيلة السبع سنوات التي اشتغل فيها في مجال التنمية الإجتماعية و إنعاش السياحة القروية و الممتدة من 2000 إلى 2007 , وخلال عرضه للمؤهلات الغنية و المميزة  لتافراوت التي تجعلها قبلة سياحية دولية . وقف عند المؤهلات الطبيعية ، البشرية ، التاريخية ، الأدبية ، الثقافية وكذا تراثها المادي و اللآمادي . كما ذكر بعض المعيقات التي تجعل القطاع السياحي بتافراوت يتراجع سنة بعد أخرى أهمها حسب قوله إهمال الجانب التسويقي و التعريفي بمؤهلات تافراوت وأحوازها بصورة تليق بالجمال و الغنى و التنوع في المؤهلات السياحية التي تميزها وطنيا . وأضاف أنه رغم المجهودات المبدولة من طرف الفاعلين و المستثمرين  في المجال  يبقى قطاع السياحة بتافراوت – الذي كان بالأمس القريب منتعشا – يحتاج لمزيد من الإجتهاد و الإهتمام من أبناء هذه المدينة وكذا القطاع الوصي .
و تعتبر القافلة السياحية لتافراوت مبادرة من شأنها تسويق المنتوج السياحي وطنيا بشكل سليم ولائق وذلك بإشراك كل الفعاليات و الكفاءات وجمعيات المجتمع المدني و الفاعلين في القطاع . كما ستربط جسور التواصل و التعارف بين أبناء المنطقة على الصعيد الوطني وتفتح
أبواب المدينة بمختلف المدن الوطنية للتعرف عن قرب على هذه البلدة الساحرة  . وبعد عرضه المصور و القيم  عن مشروع القافلة تدخل الإخوة كل حسب اهتمامه لاقتراح بعض الأفكار و الملاحـظات التي ستعزز نجاح المبادرة التي تعتبر حسب قولهم أمانة على عاتق المسؤولين و الفاعلين الإقتصاديين التافراوتيين وكل الطاقات الغيورة على سمعة واسم وتاريخ تافراوت، حيث وجب انخراط الجميع لدعم هذه المبادرة التي سترفع مرة أخرى شأن أهل تافراوت بمغربنا الحبيب .
وبعد ذلك أشرف الأخ عبد الرحيم العمري على عملية تشكيل اللجنة المكلفة بإعداد الملف الكامل للقافلة وتأسيس إطار قانوني يتولى مهمة التنسيق مع مختلف الشركاء و الداعمين اللذين  رحبوا مبدئيا بالمشروع و أبدو استعدادهم لدعمه و احتضانه  لتحقيق الأهداف السامية التي يصبو إليها . وقد تم التوافق على التشكيلة التالية : المحفوظ هبو رئىسا للجنة ، الحاج محمد بيهميدن و مصطفى الرايسي مسؤولان  عن العلاقات العامة  ، عبد الرحيم العمري و محمد قاسمي مسؤولان عن التواصل ، نزهة رزقي و رشيد أمكيوض مكلفان بالكتابة .
ومن المنتظر بحول الله عقد اجتماعات أخرى بكل من تافراوت الدار البيضاء و طنجة .

                                                                     عن لجنة التواصل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق