بائع متجول يحاول إضرام النار في جسده

google_medium163

تدخلت عناصر الوقاية المدنية بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء، عشية أول أمس الأربعاء، عندما وجهت خراطيم المياه بقوة نحو بائع متجول حاول إضرام النار في جسده داخل المقاطعة 46 حيث صب قنينة من البنزين على جسده وهو يعتلي جرافة تابعة للمقاطعة قبل أن تفاجئه عناصر الوقاية بالمياه التي أسقطته بسبب قوتها أرضا وتم توقيفه. 
عناصر الوقاية المدنية، تقول مصادر عاينت الحادث، حضرت بسرعة وتدخلت في الوقت المناسب وأحبطت محاولة انتحار الشاب الذي كان يائسا بسبب مصادرة سلعته، وهو ما جعله يصب بسرعة قنينة البنزين التي كان يحملها في يده، فيما ذهبت مصادر أخرى إلى أن الشاب لم تكن له نية حقيقية في الانتحار بل كان يهدف فقط إلى تخويف السلطات لتتراجع عن مصادرة سلعته وتعيدها إليه ليغادر المكان.
الشاب انتقل أساسا إلى المقاطعة محاولا استرجاع سلعته التي تم حجزها منذ أزيد من 10 أيام خلال جولات تمشيطية تقوم بها السلطات المحلية لإخلاء الشوارع والأماكن العمومية من الباعة المتجولين على أساس إعادة تنظيمهم داخل سوق نموذجي بالمنطقة. مصادر «المساء» أكدت أن قيمة سلعة الشاب (حوالي 27 سنة) المحجوزة تصل إلى 15 ألف درهم وأنه عاطل عن العمل ويعيش وعائلته على تجارة الملابس بشكل عشوائي منذ ثمان سنوات. الشاب (موسى.ف) طرق العديد من الأبواب في محاولات يائسة لاسترداد بضاعته، قبل أن يقرر اقتناء كمية من البنزين وحاول إضرام النار في جسده احتجاجا على هذا الوضع خاصة أنه ينتمي إلى وسط فقير ويعيل أفراد عائلته.
السلطات الأمنية التي كانت تطوق المكان، وما إن سقط الشاب أرضا بسبب قوة المياه، أوقفته واقتادته نحو الدائرة الأمنية بأناسي حيث ينتظر أن يتم تقديمه صباح اليوم الجمعة أمام وكيل الملك من أجل تهمة محاولة الانتحار.
 

نزهة بركاوي
 المساء 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق